وزير التموين عن أسعار الخبز: لا يوجد تحريك في القريب العاجل.. ولابد أن تواكب مصر التجارة العالمية

كتب- حسين حسنين

نفى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجود أي تحريك في سعر رغيف الخبز “في القريب العاجل”.

وأضاف وزير التموين، في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي”، أن مصر لا بد أن تكون جزءا من حركة التجارة العالمية حتى لا يصاب السوق بالتشوه، والبعض يجفف كيلو الخبز ويبيعه في الأسواق بسعر 3.5 جنيه”.

ولفت المصيلحي إلى أن الدولة تشتري نصف المساحة التي يزرعها المصريون من القمح أي أنها تشتري نحو 4 ملايين فدان، والباقي يخزنها المواطن ويبيع منها بالتجزئة طوال العام.

وكان أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، قد أعلن بداية الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة ‏الكبرى؛ والتي تشمل محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية) في صرف الخبز.

وأشار كمال إلى أن تلك ‏المحافظات كانت هي الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز رغم أن المحافظات الأخرى كانت تعمل بنظام الموقع الجغرافي ‏لصاحب البطاقة في صرف الخبز والتموين.‏

وأشار معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، إلى أن شركة البطاقات الذكية بهذه المحافظات تقوم منذ بداية الشهر بإرسال رسالة على بون الصرف الخاص بالخبز لتعريف المواطن أنه بداية من الشهر المقبل سيكون صرف الخبز بالقاهرة والجيزة والقليوبية طبقًا للمحافظة التابع لها البطاقة.

وأكد كمال أن من حق المواطن بتلك المحافظات صرف مستحقاته من الخبز على بطاقة الدعم بأي مخبز بالمحافظة التابع لها البطاقة التموينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *