وزير التعليم يعتمد جداول الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي.. ويقرر صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين

كتب – علي خالد

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، اليوم الأحد، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني مايو المقبل الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

كما وافق الوزير على صرف مكافأة امتحانات النقل – التي ألغيت- للمعلمين.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 أبريل حتى 17 مايو 2020.

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب في منازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس الحالي (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

ووافق الدكتور طارق شوقي، على صرف المديريات التعليمية للمكافأة الخاصة بامتحانات النقل للمعلمين قبل الأول من شهر مايو كمساهمة من الوزارة في الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا بسبب فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي مساء الأحد، إن ذلك يأتي تلبية لرغبة جموع المعلمين في صرف مكافأة الامتحانات، بعد توقف الدراسة في المدارس واعتبار المناهج التي تم تدريسها حتى 15 مارس 2020 هي التي يتم فيها الامتحانات أو المشاريع البحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *