وزير التعليم: امتحانات الثانوية في موعدها.. فيروس كورونا «عايش معانا إلى ما لا نهاية وهنعيش معاه»

كتبت- كريستين صفوان

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة قضية دولة وليست قضية وزارة، مشددا على أن الامتحانات ستكون في موعدها يوم 21 يونيو الجاري، وسيتم تعقيم المدارس بالكامل، لافتا إلى أن فيروس كورونا المستجد “سيعيش معنا إلي الأبد”، ولا بد من استئناف الحياة.

وقال وزير التعليم في مداخلة هاتفية مع برنامج ” حقائق وأسرار” المذاع على قناة صدى البلد، إن لأي طالب في منطقة مفروض عليها حجر صحي أو أي طالب في حالة عزل بسبب إصابة أحد أقربائه بفيروس كورونا، حق دخول امتحان الدور الثاني “على أنها أول محالة وده ما بيحصلش في السنوات العادية”.

وأضاف الوزير أن “للطالب اللي لسه قلقان وخايف” أن يطلب دخول الامتحانات في الصيف المقبل (تأجيل الامتحانات للعام المقبل).

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن فيروس كورونا المستجد سيعيش معنا إلي الأبد استئناف الحياة، حيث قال: “كورونا عايش معانا إلى ما لا نهاية.. كورونا مش مرض هيروح، كورونا مرض موجود، وهنعيش معاه”.

وأشار شوقي إلى أن المدارس في ألمانيا التي فيها عدد إصابات ووفيات أكثر من مصر، فتحت أبوابها، ولم يعترض أحد كما يحدث في مصر، مشددا على أننا “لو أجلنا دلوقتي هتلاقي إننا هنعمل كده في أغسطس لأن الأرقام هتفضل كده”.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت مساء يوم الخميس تسجيل 1152 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 38 حالة وشفاء 406 مصابين، ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى يوم الخميس إلى 29767 حالة من ضمنهم 7756 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1126 حالة وفاة.

ويطالب أولياء أمور عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بتأجيل الامتحانات أو عقدها إلكترونيا، وهو ما ترفضه وزارة التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *