وزير التعليم: الدراسة مستمرة بشكل طبيعي في 166 دولة رغم انتشار كورونا

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي إن عدد الدول التي أوقفت الدراسة كليا احترازيا من فيروس كورونا 15 دولة، بينما تم الإيقاف جزئيا في 14 دولة، وتسير الدراسة بشكل طبيعي في ١٦٦ دولة حول العالم.

تصريحات الوزير، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، يبدو أنها جاءت ردا على دعوات أولياء الأمور بإيقاف الدراسة في المدارس، بعد تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا في البلاد، في الوقت الذي أكد فيه عدم وجود نية لتعطيل الدراسة، إلا في حالات زيادة فترة تعليقها إلى العام الدراسي الحالي.

ولفت الوزير إنه مثل مصر في اجتماع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عصر أمس، عن طريق تقنيات الاتصالات، بمشاركة حوالي 70 وزير تعليم من الدول الأعضاء في المنظمة، لبحث تداعيات انتشار فيروس كورونا على التعليم حول العالم.

وأوضح أنه تم تبادل الآراء والخبرات بين ممثلي الدول والتشاور حول آليات التعامل مع الموقف بما يتناسب مع ظروف كل دولة، تابع: “آثرت أن أشارككم الخريطة المرفقة، التي توضح عدد البلاد التي قررت إيقاف الدراسة (اللون الأخضر) وأخرى أوقفتها جزئيا (اللون الأصفر) والغالبية العظمي التي تستمر بها الدراسة بشكل كامل وطبيعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *