وزراء الطيران والسياحة والصحة يناقشون إجراءات إعادة الطيران الداخلي وتشغيل الفنادق: تعقيم والطائرات ومسافات بين الركاب

كتب- حسين حسنين

كشف بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع عدد من الوزراء لمناقشة استعدادات بدء تشغيل الطيران الداخلي.

وقال البيان، إن الاجتماع شارك فيه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وخالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لبحث سبل التنسيق المشترك استعداداً لبدء تشغيل الطيران الداخلي مع التأكيد على القرارات والإجراءات الاحترازية ووفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وشهد الاجتماع مناقشة الأوضاع الحالية وتداعيات الفيروس المستجد وما سببه من تأثيرات سلبية على وزاراتي الطيران والسياحة والأثار، كما تم استعراض الضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الطيران داخل المطارات المصرية وعلى متن الطائرات مع بدء عودة السياحة الداخلية وكذا آليات تخفيف التكدس بالمطارات وبخاصة أماكن الكاونترات والجوازات وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

وأشار البيان إلى اتخاذ عدة ضوابط داخل هذه الأماكن وذلك بوضع مسافة أمنة لا تقل عن مترين بين كل راكب بما يكفل الحماية الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار. وعلي متن الطائرات وكيفيه تعامل الأطقم الطائرة خلال الرحلات.

وقال البيان، إن ذلك يأتي في إطار قرار الحكومة بفتح التشغيل بالمنشآت الفندقية بمعدل تشغيل يبلغ حده الأقصى 25% من الطاقة الاستيعابية للفنادق تزيد إلى 50% بعد أسبوعين وذلك اعتبارًا من 15 مايو الجاري.

مع الحفاظ على تطهير وتعقيم كافة مناطق العمل والعاملين بانتظام وبشكل مستمر، وكذا وضع إجراءات للتعامل بين الأفراد وطرق تقديم الخدمات بشكل عام، ووضع الإرشادات التوعوية فى كافة أماكن العمل من أجل ضمان السلامة الصحية ومنع انتشار العدوى وفقًا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *