الموت يُغيب الروائي والكاتب المسرحي محمد أبو العلا السلاموني عن 82 عامًا 

غيب الموت الروائي والكاتب المسرحي محمد أبو العلا السلاموني، عن عمر يناهز 82 عاما؛ إثر أزمة صحية مفاجئة. 

وقال الكاتب والناقد المسرحي أحد عبد الرازق أبو العلا في صفحته الشخصية على “فيس بوك”، الأحد: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. رحيل الكاتب الكبير.. محمد أبو العلا السلاموني”. 

يذكر أن السلاموني كتب خلالها أكثر من ثلاثين مسرحية عرضت على جميع مسارح مصر، ومثلت أعماله المسرح المصري في العديد من المهرجانات الدولية. 

كما كتب السلاموني للدراما التليفزيونية عدد من مسلسلات المهمة، ومنها البحيرات المرة، الحب فى عصر الجفاف، صفقات ممنوعة، رسالة خطرة، أحلام مسروقة، قصة مدينة. 

كما حصد السلاموني المولود في 3 يناير من عام 1941 بمحافظة دمياط العيديد من الجوائز الرفيعة، ومنها جائزة الدولة في الآداب عن النص المسرحي سنة 1984، وجائزة وسام الدولة في العلوم والفنون من الطبقة الأولى سنة 1986، وجائزة أحسن نص مسرحي من معرض الكتاب الدولي بالقاهرة سنة 1992، وجائزة أحسن نص مسرحي بالفصحى من منظمة الأليسكو فى مهرجان قرطاج الدولي سنة 1995، وحصل على الميدالية الذهبية لأحسن سيناريو في الدراما التليفزيونية من مهرجان القاهرة الدولى للإذاعة والتليفزيون سنة1997، وفاز بجائزة التأليف في مهرجان المسرح المصري القومي الرابع عن مسرحية (تحت التهديد) التى قدمها مسرح الهناجر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *