“هاآرتس”: الشرطة الإسرائيلية تغلق مقرا لتحليل فيروس كورونا في القدس الشرقية بزعم “تعاونه مع السلطة الفلسطينية” وتعتقل 4 أطباء

كتب- حسين حسنين

قالت صحيفة هاأرتس العبرية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مقرا طبيا لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد في القدس الشرقية، بسبب “تعاون القائمين على العيادة مع السلطة الفلسطينية”.

وبحسب الصحيفة، فإن هناك نقصا في اختبارات فيروسات التاجية في حي سلوان بالقدس الشرقية، حيث يقول الأطباء أن هناك 40 حالة مؤكدة وحيث يمكن أن تؤدي ظروف المعيشة المكتظة إلى انتشار سريع للفيروس.

وتم افتتاح العيادة في قاعة بأحد المساجد المحلية، بينما اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية العيادة مساء الثلاثاء واعتقلوا 4 أطباء وعاملين فيها يجرون التحاليل للمواطنين.

وتقول الصحيفة: “كان من المفترض أن تعالج السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اختبارات الفيروس التاجي. ومع ذلك، تحظر إسرائيل أي نشاط للسلطة الفلسطينية في القدس، وفي الشهر الماضي منعت عمال السلطة الفلسطينية من تطهير الأماكن العامة في العاصمة”.

على النقيض من ذلك، سمحت إسرائيل قبل أسبوعين لقوات السلطة الفلسطينية المسلحة بالرد على نزاع عنيف وقع في أحد أحياء القدس الواقعة خارج الجدار الفاصل.

ونقلت الصحيفة شهادات مواطنين في القدس الشرقية، يقول فيها “فرح أبو دياب موجها حديثه لسلطات الاحتلال “هي لا تساعدنا وتمنعنا من الحصول على المساعدة من الآخرين”.

الموضوع الأصلي: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *