نيابة أمن الدولة تحبس الصحفي والمعد أحمد علام 15 يوما.. وتليمة: قبضوا عليه من منزله بالعياط وتحفظوا على هاتفه وهاتف شقيقته

نبيه الجندي: النيابة اتهمته بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل والانضمام لجماعة إرهابية على ذمة القضية 588 لسنة 2020

محمود هاشم

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس الصحفي والمعد التليفزيوني، أحمد علام، 15 يوما على ذمة القضية رقم 588 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وقال الناشط والإعلامي والناشط خالد تليمة، في تصريحات لموقع “درب”، اليوم، إن والد علام اتصل به في الرابعة فجر أمس السبت، ليخبره بالقبض على نجله، مضيفا أن عدد من أفراد الأمن حضروا إلى منزلهم في إحدى قرى مدينة العياط، في الحادية عشرة ونصف من مساء أمس الأول الجمعة، وسألوا عن علام، قبل أن يدخلوا به إلى إحدى الغرف للحديث معه، بعدها أخذوا هاتفه وهاتف شقيقته.
وأضاف تليمة أن قوات الأمن أخبرت أسرة علام أنها ستقوم باستجوابه على أن تفرج عنه لاحقا بعد ساعات، ليفاجأوا بعد ذلك بظهوره في مقر نيابة أمن الدولة في التجمع الخامس.

وقال المحامي نبيه الجندي، الذي حضر جلسة التحقيق مع علام، إن نيابة أمن الدولة أصدرت قرارا بحبسه 15 يوما على ذمة القضية رقم 588 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، بتهم نشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والانضمام إلى جماعة إرهابية.

وأوضح الجندي، أنه لم يتم ضبط أي أحراز بحوزة الصحفي، وعلى الرغم من اتهامه بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لم تكن هناك أي مطبوعات لمنشوراته على “فيسبوك”، كما أن وكيل النيابة لم يفحص حسابه من الأساس.

وأحمد علام، 33 سنة، صحفي ومعد تلفزيوني، عمل في العديد من المؤسسات الصحفية والإعلامية من بينها المصري اليوم، CBC، والسفر اللبنانية، وموقع الغد، وجريدة الكرامة، وتضم القضية 588 بالإضافة إليه المحامي محسن البهنسي، ونهى كمال ابنة عضو مجلس النواب كمال أحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *