نائب يتقدم بتشريع لاعتبار ضحايا كورونا بالأطقم الطبية شهداء حرب‎.. ويكشف تفاصيل نجاح قيصرية وغسيل كلى لمصابين بالفيروس

زين الدين: المشروع أقل تقدير للمنتمين للمنظومة الصحية لأنهم تقدموا الصفوف فى حرب الدولة لمواجهة كورونا

كتب – علي خالد

أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب انه سيتقدم بمشروع قانون لاعتبار ضحايا فيروس كورونا بالقطاع الطبي المصرى من شهداء الحرب ومعاملة أسرهم نفس معاملة شهداء القوات المسلحة المصرية والشرطة لانهم جمعيا يتعاملون مع عدو خفى.

 وقال ” زين الدين ” فى بيان له أصدره اليوم أن أقل تقدير للمنتمين للمنظومة الصحية المصرية هو تقديم هذا التشريع لهم لأنهم تقدموا الصفوف فى حرب الدولة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا وقدموا أرواحهم فداء لمصر وشعبها.

 وتابع النائب محمد عبد الله زين الدين “أن هناك نماذج مشرفة داخل المنظومة الصحية خاصة من الأبطال الذين لم يترددوا لحظة فى التعامل مع من تعرضوا لفيروس كورونا فى علاجهم وإنقاذهم موجها التحية والتقدير لأبطال الفريق الطبى بكلية طب جامعة حلوان بعد نجاحه برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وإشراف الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب والاطباء من أقسام الباطنة و الكلى بالتعاون مع أطباء الرعاية المركزة بمستشفى ١٥ مايو في تركيب قسطرة غسيل كلوي و إجراء جلستي غسيل كلوي طارئ لمريض مصاب بالكورونا من مرضي العزل في مستشفى ١٥ مايو.

 وقال ” زين الدين ” هذه هى الجامعات المصرية وهذه هى جامعة حلوان العريقة، تؤكد ان الجامعات وعلماء مصر بخير ولديهم القدرة والكفاءة وتحقيق النجاح باحترافية حتى فى المواجهة مع أخطر الفيروسات التى أحدثت فزعا ورعبا كبيرين لدى العالم كله ولكن علماء مصر اثبتوا قدرتهم على تحقيق المستحيل فى إنقاذ المرضى مؤكدا ان أكبر دليل على ذلك هو هذا النجاح الكبير الذى سجله علماء وأطباء كلية الطب بجامعة حلوان بانقاذ حياة هذا المريض.

 وأوضح زين الدين أن العالم الكبير والمستنير الدكتور ماجد نجم يستحق كل التحية والاحترام لانه قدم جميع أنواع الدعم والرعاية لهذا الفريق مناشده بتكريم هذا الفريق الطبي افضل تكريم وكانت عملية تركيب القسطرة وجلسات الغسيل الكلوي قد أجراها، د. احمد حسين المدرس المساعد بقسم الباطنة والكلى ود.السيد ابراهيم المدرس المساعد بقسم الباطنه والكلي و د.أبو سيف عبد الحميد مدرس مساعد بقسم الرعايه المركزة  و د. نورهان نائب رئيس قسم الكلى وتحت إشراف الدكتورة رشا رفاعي رئيس قسم الباطنة بكلية الطب جامعة حلوان وذلك عقب ظهور أعراض اضطراب في درجة الوعي و صدمة تسممية لدي المريض استدعت وضعه على الأدوية المحفزة للقلب والضغط وتم التعامل مع الحالة وإجراء الجلسات اللازمة التي أثرت بدورها ايجابيا علي تحسن درجة الوعي خاصة بعد إتمام جلستي الغسيل.

 كما وجه النائب محمد عبد الله زين الدين تحية قلبية للفريق الطبي برئاسة الدكتور رضا النجار استشاري أمراض النسا والولادة بعد نجاحه في اجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وإدارة مستشفي الغردقة العام بمحافظة البحر الاحمر.

 وقال ان هذا الفريق الطبى لم يتردد لحظة فى القيام بواجبه الوطنى رغم المخاطر التى كانت تهدده مؤكدا ان الطبيب المصرى بخير ولديه القدرة والكفاءة والعمل باحترافية فى مواجهة جميع المشكلات والازمات الصحية التى تواجه مصر وناشد ” زين الدين ” اللواء عمرو حلمى محافظ البحر الاحمر تكريم هذا الفريق الطبى وبحضور الام وطفلها ادم وكان هذا الفريق الطبي قد قام باتباع الاحراءات الصحية والوقائية اللازمة قبل إجراء العملية حيث ارتدي الفريق الطبي بدل العزل الصفراء اللون وتم إجراء العملية داخل مستشفي مستشفى الغردقة العام القسم الفندق بنجاح

وتبين أن حالة الأم والطفل بصحة جيدة وأنها رزقت بطفل ذكر أطلقت عليه اسم ” آدم ” واتبعزالطاقم الطبي تعليمات منظمة الصحة العالمية في اجراء العملية للتأكد من الحماية والوقاية وعدم انتشار الفيروس مع تطبيق معايير مكافحة العدوى، وتعليمات التعقيم وحماية الطفل والطاقم.

 وكشف مصدر من مستشفي الغردقة العام أن  الأم تبلغ من العمر 35 عاما وأكد الدكتور رضا النجار استشارى النسا والولادة أنه  تم اجراء العملية القيصرية للسيدة المصابة بفيروس كورونا بالتنسيق مع مسئولي مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر وبعد اتباع الإجراءات الصحية واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية من حيث الوقاية الكاملة لعدم انتشار الفيروس 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *