ترامب يأمر الحكومة الأمريكية بمساعدة إيطاليا على التصدي لكورونا.. غير قاصرة على الإمدادات الطبية

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كبار مسؤولي الإدارة، بمساعدة إيطاليا على التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بتزويدها بإمدادات طبية وإنسانية ومساعدات أخرى.

ووفقا لرويترز، أمر ترامب في مذكرة للعديد من الوزرا،ء بمجموعة مختلفة من التدابير لمساعدة إيطاليا من بينها وضع العسكريين الأمريكيين في البلاد في حالة استعداد لتقديم خدمات العلاج عن بعد والمساعدة في إنشاء مستشفيات ميدانية ونقل الإمدادات.

وقال الرئيس الأمريكي ترامب في المذكرة «الجمهورية الإيطالية التي هي من أقرب وأقدم حلفائنا يدمرها كوفيد-19 الذي أودى بالفعل بحياة أكثر من 18 ألف شخص وجعل معظم نظام الرعاية الصحية الإيطالية على شفا الانهيار ويهدد بدفع اقتصاد إيطاليا نحو ركود عميق».

وأمر ترامب وزير التجارة بتشجيع الموردين الأمريكيين على بيع المنتجات التي تطلبها السلطات ومقدمو الرعاية الصحية في إيطاليا باستثناء المنتجات اللازمة لتصدي الولايات المتحدة للجائحة.

وقالت المذكرة إن وزير الخارجية ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ورئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي: «ربما يستخدمون السلطات المتاحة لدعم تعافي الاقتصاد الإيطالي».

يذكر أن إيطاليا سجلت حتى صباح السبت نحو 19 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19 وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا أي ما يزيد عن أي دولة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *