موكا بعد الإفراج عنه: شكرا لكل من ساعد في أن أكون وسط عائلتي.. أتمنى وجود أصدقائي خارج القضبان للأبد

كتب- درب 

قدم الناشط السياسي عبد الرحمن طارق “موكا”، الشكر لكل من ساعد في الإفراج عنه وحصوله على قرار بإخلاء السبيل بعد أكثر من عامين ونصف في الحبس الاحتياطي. 

وقال موكا، في رسالة له، مساء اليوم الخميس: “شكراً لكل الناس اللي ساعدت في خروجي وأني أكون في وسط عيلتي.. مش ناقصني بس غير وجود كل صحابي اللي لسه جوا السجن حواليا برا سور السجن وبعيد عن القضبان للأبد”. 

وكانت إدارة سجن طره، قد أطلقت سراح عبد الرحمن طارق موكا، اليوم الخميس، تنفيذا لقرار نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيله بعد فترة حبس احتياطي على ذمة اتهامات. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على موكا في سبتمبر 2019 خلال أداء المراقبة الشرطية في قسم الشرطة التابع له، على خلفية الحكم الصادر ضده في قضية أحداث مجلس الشورى. 

وخلال مدة الحبس، جرى إدراج موكا على ذمة أكثر من قضية كلما حصل على إخلاء سبيل في واحدة. 

يذكر أن خلال الأيام الماضية، جرى الإفراج عن عدد من السياسيين المحبوسين في قضايا سياسية متنوعة، بعد فترات حبس تراوحت بين عام ونصف و3 أعوام. 

وإلى جانب موكا، جرى الإفراج عن كل من، خلود سعيد، خالد غنيم، علاء عصام، محمد محيي الدين، حسين خميس، سامح سعودي، أيمن عبد المعطي، شريف الروبي وآخرين. 

أيضا شملت قرارات الإفراج، صدور عفو رئاسي عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي، بعد الحكم عليه بالسجن 4 سنوات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

وكان عدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسي، قد أعلنوا في وقت سابق عن قرب الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا في قضايا ذات طابع سياسي، بالإضافة إلى قائمة بالعفو عن المحكومين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *