منى سيف: تلقينا خطابا من رئيس وزراء بريطانيا يتعهد بالدعوة لإطلاق سراح علاء “على أعلى المستويات”

كتب- درب 

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي المحبوس علاء عبد الفتاح، إن أسرة علاء تلقت خطابا من رئيس الوزراء البريطاني الجديد، ريشي سوناك، تحدث فيها عن دعم حكومته لموقف علاء والمطالبة بالإفراج عنه. 

وأضافت منى سيف: “رئيس الوزراء البريطاني تعهد لنا في خطابه بالدعوة لإطلاق سراح علاء عبد الفتاح على أعلى المستويات، وتعهد أيضا بإنهاء معاملته غير المقبولة”. 

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء إضراب علاء عبد الفتاح عن شرب المياه والذي بدأ فيه صباح اليوم الأحد 6 نوفمبر، بالتزامن مع قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ. 

وكان 15 من الحائزين على جائزة نوبل قد أصدروا خطابا طالبوا فيه السلطات المصرية بالإفراج عن سجناء الرأي وعلى رأسهم الناشط السياسي علاء عبد الفتاح الذي دخل في دوامة السجن المراقبة الشرطية منذ قرابة 10 سنوات. 

وتقدم المحامي الحقوقي خالد علي، مع بداية إضراب علاء الكلي عن الطعام، ببلاغ للنائب العام بدخوله في الإضراب. وكان علاء عبد الفتاح قد أعلن قبل 214 يوما من الآن الدخول في إضراب عن الطعام على طريقة “غاندي”، أي التوقف عن الأكل والشرب والاكتفاء فقط بدخول جسمه 100 سعر حراري يوما. 

وألقت قوات الأمن القبض على علاء عبد الفتاح في سبتمبر 2019 بالتزامن مع أحداث 20 سبتمبر، وجرى حبسه احتياطيا على ذمة القضية رقم 1365 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا. 

وعقب حبسه بقرابة عامين، تمت إحالته للمحاكمة في قضية منسوخة من قضيته الأساسية، وتم الحكم عليه من محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الاستثنائية بالسجن 5 سنوات بتهمة “نشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *