مصير الدوري المصري من التعليق أو الاستكمال أمام رئيس الوزراء.. حسم الملف بعد ساعات

كتبت- مي سعيد

كشفت تقارير صحفية، عن أن مصير الدوري المصري من التعليق أو الاستكمال سيتحدد خلال الساعات المقبلة، بعد عرض الملف على رئيس الوزراء.

وبحسب تصريحات نقلها موقع «اليوم السابع» عن سحر عبدالحق، عضو اتحاد الكرة، فإن مصير الدورى الممتاز من التعليق أو الاستكمال سيتحدد خلال اجتماع سينعقد في الساعات المقبلة مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، لمناقشة الملف برمته واتخاذ قرار رسمى.

وأوضحت عبدالحق أن تأجيل مباريات السبت والأحد بالدورى جاء لحين وضوح الروية واستيضاح الأمور من قبل مجلس الوزراء ووزارة الصحة. في حين كان اتحاد الكرة قد أعلن في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك أن تأجيل مباريات الدوري السبت والأحد سببه سوء الأحوال الجوية.

وكان حساب «رئاسة مجلس الوزراء المصري» على موقع فيسبوك، قد أكد يوم الجمعة أنه لا يوجد نية لتأجيل الدوري لكرة القدم لأجل غير مسمى كما أشيع.

وأكد وزير الرياضة أن النشاط الرياضي قائم بدون تجمع أو تواجد جماهيري كثيف وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد الإعلامى الرياضى أحمد شوبير، في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر، الجمعة، أن اتحاد الكرة يدرس بعد تأجيل مباراة الأهلي وإنبي في الدوري العام، تعليق المسابقة مؤقتا.

وطلب شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي إيقاف أي نشاط يتعلق بتجمعات بشرية، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على (تويتر): «إدراك أولويات المرحلة، مسؤولة كل صانع قرار في هذا البلد».

وأضاف إكرامي الذي يتصدر فريقه مسابقة الدوري بـ49 نقطة : «لا مجال للحديث عن أي شيء عندما يتعلق الأمر بحياة البشر وصحتهم».

وتابع حارس الأهلي: «تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات لفترة، وإيقاف أي نشاط يتعلق بتجمعات بشرية أصبح ضرورة.. العالم ونحن جزء منه يبادر لمواجهة الأزمة. الأمر لم يعد خيارا بل إجبارا».

في المقابل يعتقد فرج عامر رئيس نادي سموحة أن أزمة فيروس كورونا مفتعلة ولا يؤيد تأجيل الدوري المصري، حيث قال عبر إذاعة الشباب والرياضة عقب نهاية مباراة فريقه ضد الأهلي الأربعاء الماضي: «لا أؤيد فكرة تأجيل الدوري أو إلغائه خوفا من تفشي فيروس كورونا بسبب حالات نسبتها 1% أو 1 في الألف».

وتابع رئيس نادي سموحة «أرى أن كورونا أزمة مفتعلة بشكل زائد عن الحد، الأمر يأخذ أكبر من حجمه، والصين سيطرت عليه».

وأضاف «لا يوجز أن تتوقف بطولة الدوري، بل يجب أن تسير الحياة بشكل طبيعي، والحكومة المصرية لديها احتياطات أكثر بكثير من دول أخرى رغم أننا لم نصرف أموالا مثل الآخرين، فالأمور كلها تحت السيطرة».

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 49 نقطة، ويأتي المقاولون العرب في المركز الثاني برصيد 33 نقطة، وبيراميدز ثالثا بـ32 نقطة، والزمالك في المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *