مسؤول بالصحة: وصلنا لذروة كورونا.. وكنا نراهن على وعي الشعب والبعض يتعامل كأننا في إجازة آخر العام (فيديو)

عبد الرحمن بدر

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، على تصاعد أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

وقال حسني: «كنا نراهن طول الفترة الماضية على وعي الشعب بالموقف الراهن، والآن نحتاج إلى تعاون وثيق وشديد بين وعي الشعب وقرارات شديدة القوة».

وتابع حسني، في مداخلة هاتفية ببرنامج «القاهرة الآن» عبر فضائية «العربية الحدث»: «منذ بداية شهر رمضان لاحظنا سلوكا غير موفق في الفترة بعد ساعة الحظر التي تحين في التاسعة مساء».

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أننا وصلنا بالفعل لبداية الذروة ونأمل في التعاون مع الشعب أن نصل إلى مستوى الثبات قريبا وأن تبدأ مرحلة الهبوط.

وأردف: «شاهدت تجمعات شبابية عقب الإفطار ونزول عدد كبير من الأطفال للشوارع مستقلين دراجاتهم الهوائية وكأننا في إجازة آخر العام وكأنها أوقات سعيدة، كنا قبل رمضان نأمل خيرا في وعي المواطن والآن بتنا نخشى رمضان نفسه بسبب تراجع وعي الشعب بخطر الإصابة».

وتابع: «نحتاج في الفترة القادمة إلى تشديد العقوبات على المخالفين لقرارات الحظر، الدولة بداية من الرئيس وحتى مجلس الوزراء كانت حاسمة في إيصال الرسالة للشارع وهي خطورة الموقف».

وقال حسني إن الحظر أصبح مخترقًا بشدة بالأخص الشوراع الداخلية في المدن الكبيرة والقرى والنجوع.

وأضاف: «لا أحمل الشعب نتيجة تصاعد الأرقام لكن نحتاج إلى عقوبات صارمة لاختراق قرارات الحظر وتعاون وثيق في وعي المواطن الصحي، للأسف وعي الشعب صحيا غير موجود، الشعب استهان بكورونا وكورونا لا يستهان به».

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت فيي آخر حصر لها، أمس السبت، أنه تم تسجيل 298 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس  كورونا، بالإضافة إلى وفاة 9 حالات جديدة.

وقالت إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، السبت، هو 6193 حالة من ضمنهم 1522 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 415 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 62 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *