مجموعة صيدليات العزبي تنفي القبض على رئيس مجلس إدارتها.. وتؤكد: محض شائعات وسنتخذ الإجراءات القانونية ضد بعض وسائل الإعلام

كتب – أحمد سلامة وصحف

أصدرت مجموعة صيدليات العزبي، بيانا بشأن ما تردد من أنباء حول إلقاء القبض على رئيس مجلس إدارتها الدكتور أحمد العزبي.

وقالت المجموعة، إن تلك الأنباء غير صحيحة، وما جرى تداوله من معلومات لا تُعد سوى محض “إشاعات كاذبة”، موضحة أن “العزبي” يمارس عمله بشكل يومي.

وأوضحت أنها بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض وسائل الاعلام بسبب نشر تلك الأخبار المغلوطة دون التحقق من صحتها.

كان الدكتور أحمد العزبي مالك سلسلة صيدليات العزبي الشهيرة، علق على أنباء توقيفه من قبل رجال الأمن بتهمة التهرب من تنفيذ أحكام قضائية، قائلًا إنه لم تصدر ضده أي أحكام نهائية، وإن المنازعات القضائية التي تعرضت لها شركاته جاءت بسبب ارتباك طبيعى لأعمالها نتيجة ما تمر به الأسواق.

وأضاف العزبي في تصريح نقله موقع “مصراوي”، اليوم الأربعاء، أن الإرتباك الذي حدث بسبب ظروف السوق، نتج عنه منازعات عادية، مشيرا إلى أنه لا توجد أى أحكام واجبة النفاذ بشأنه، مؤكدًا أن هذه المنازعات القضائية جاري تصفيتها ببساطة، مشددا “أنا أول الممتثلين للقانون”.

وكانت عدة مواقع إخبارية قد نقلت عن من وصفتهم بـ”المصادر المسئولة” تأكيدها أن أجهزة الأمن في القاهرة تمكنت من ضبط الصيدلي أحمد العزبي، رجل الأعمال الشهير، وصاحب سلسلة صيدليات «العزبي»، في منطقة التجمع الخامس، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة بحقه، والتي وصلت لـ547 سنة حبس وغرامة تجاوزت الـ13 مليون جنيه على ذمة نحو 270 قضية متنوعة.

وأضافت المواقع أن “العزبي”، صاحب الـ72 عامًا، يخضع للتحقيق أمام النيابة العامة بالقاهرة الجديدة.. مشيرة إلى أنه في وقت سابق صدر حكم قضائي من محكمة استئناف القاهرة بشطب صاحب سلسلة صيدليات «العزبي» من النقابة العامة للصيادلة ومنعه من مزاولة المهنة، حسب قولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *