لعنة التدوير.. للمرة الثانية تدويرالزميل محمد أكسجين بعد أسبوع من قرار إخلاء سبيله الثاني.. وحبسه 15 يوما على ذمة القضية 855

للمرة الثالثة.. توجيه اتهام الانضمام لجماعة إرهابية لـ محمد أكسجين رغم وجوده في الحبس منذ عام وشهرين

كتب- حسين حسنين

ظهر، المدون محمد إبراهيم رضوان الشهير بـ”محمد أكسجين”، اليوم الثلاثاء، في مقر نيابة أمن الدولة، بعد أسبوع من قرار المحكمة إخلاء سبيله ضمن قرارات شملت أكثر من 460 متهما.

وقال المحامي نبيه الجنادي إن محمد أكسجين تم تدويره والتحقيق معه على ذمة القضية 855 لسنة 2020 وقررت النيابة حبسه 15 يوما، بتهمة الانضمام لجماعة ارهابية .

وقالت صفحة محمد أكسجين واحد مننا ” قضيه جديده لمحمد اكسجين رقمها 855 واتهامه بالانضمام لجماعه ارهابية.. مش عارف إزاي هو محبوس منذ سنه وشهرين عندهم ” .

وتضم القضية الدكتور حازم حسني، الذي تم تدويره عليها قبل أيام، وكذلك عدد كبير من المحامين والصحفيين والحقوقيين، بينهم خالد داود وماهينور المصري وعمرو إمام وإسراء عبد الفتاح وسولافة مجدي وحسام الصياد وإبراهيم عز الدين، وآخرين ويعتبر هذا التدوير الثاني لأكسجين بعد إخلاء سبيله في 2019 قبل اعتقاله مجددا على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة، التي قضى على ذمتها ما يقرب من عام وشهرين في الحبس الاحتياطي حتى قرار الجنايات الأخير.

وفي يوم 3 نوفمبر، قال المحامي الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات بالقاهرة، أخلت سبيل المدون محمد إبراهيم رضوان أكسجين بتدابير احترازية.

ويواجه أكسجين في القضية رقم 1356 لسنة 2019، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع الترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أكسجين نهاية شهر سبتمبر 2019 أثناء توجهه لقسم الشرطة لأداء التدابير الاحترازية المفروضة عليه.

واختفى أكسجين حوالي شهر قبل الظهور في مقر نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس مدرجا على ذمة هذه القضية ويواجه اتهامات بالإرهاب.

يذكر أن محكمة الجنايات قد أخلت سبيل أكسجين قبل القبض عليه بأشهر قليلة، على ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، بتدابير احترازية، باتهامات مشابهة للاتهامات الموجهة إليه في القضية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *