كلوب: ليفربول لا يحتاج لتغييرات ضخمة.. وصحف تسلط الضوء على راتب صلاح: عقبة أمام انتقاله للدوري الإسباني

كتب – أحمد سلامة

أكد المدير الفني لفريق ليفربول لكرة القدم، يورجن كلوب، أنه لا يعتقد بأن فريقه يحتاج إلى إحداث تغييرات كبيرة في تشكيلة اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتلقى حامل لقب الدوري الإنجليزي أربع هزائم متتالية في البطولة ليحل حاليا في المركز السادس، بفارق 19 نقطة خلف المتصدر فريق مانشستر سيتي، ويضم الفريق 12 لاعبا لا تقل أعمارهم عن 28 عاما، من بينهم تسعة من لاعبي الفريق الأساسيين.

وقال المدرب الألماني كلوب البالغ من العمر 53 عاماً: “لا أعتقد ان الوقت مناسب لعملية إعادة بناء هائلة”.. مضيفا “التشكيلة الرئيسية للفريق لم تحظ بفرصة اللعب معاً لمرة واحدة حقيقة. أعتقد أن من المنطقي النظر في هذه (المشكلة) لكن إضافة إلى ذلك، سيتم إجراء تعديلات طفيفة بالطبع.”

وتابع قائلاً: “سنقوم بالتعامل مع الموقف، لكننا سنقوم بالتخطيط للمستقبل في الوقت نفسه. أنا لست واثقاً من قدرتنا على فعل ذلك في الصيف ولكننا سنحاول القيام بذلك.”

وحقق ليفربول النصر في مواجهتين فقط في آخر 11 مباراة خاضها في الدوري الممتاز، كما تعرض الفريق للإقصاء في الجولة الرابعة في بطولتي كأس الاتحاد وكأس الرابطة.

إلا أن الفريق الأحمر تمكن من تحقيق الفوز خارج ملعبه أمام آر بي لايبزيغ الألماني في ذهاب دوري الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح قائد الفريق جوردان هندرسون أحدث لاعب ينضم إلى القائمة الطويلة من اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة بعد استبعاده لمدة تزيد عن 10 أسابيع عقب خضوعه لعملية في الفخذ.

وفي حديثه، قبل رحلة فريقه لملاقاة فريق شيفيلد يونايتد يوم الأحد، قال كلوب إن تأمين مركز بين الأربعة الأوائل والتأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم -على الرغم من مشكلة الإصابات- سيكون إنجازاً “عظيماً”.

وأضاف كلوب قائلاً: “الأمر يتعلق بالنتائج. فجدول ترتيب الفرق لا يكذب. أبداً. فالأداء الذي نقدمه يجعلنا من فرق المقدمة لكن هذه لا ينعكس على النتائج”.. مستكملا “ذلك ما يتعين علينا تغييره ولجميع الأسباب المختلفة، كان لدينا موسم صعب حتى الآن.”

في السياق ذاته، سلطت الصحف البريطانية الضوء على راتب النجم المصري محمد صلاح، مشيرة إلى أن ارتفاع راتبه قد يُمثل عقبة أمام انتقاله إلى ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين.

ورصدت صحيفة “ذا صن” البريطانية رواتب لاعبي “الريدز” بمن فيهم صلاح الذي يكسب 200 ألف جنيه إسترليني (278 ألف دولار) في الأسبوع مما يعني أن راتبه السنوي يساوي 10.4 مليون جنيه إسترليني (14,4 مليون) سنويا.

وأضافت الصحفية “ارتبط المصري البالغ 28 عاما بالانتقال إلى برشلونة وريال مدريد بعد أن رفض استبعاد إمكانية الانتقال إلى عمالقة أوروبا، لذا سيتعين عليهم سحب دفتر الشيكات إذا كانوا يخططون لتقديم راتب أعلى من راتبه الحالي في ليفربول”.

ولا يزال عقد المهاجم صلاح في أنفيلد مستمرا حتى صيف 2023 وسيكسب حوالي 24 مليون جنيه إسترليني (33,4 مليون دولار) من الآن وحتى انتهاء هذا العقد – حسب ذا صن.

ويأتي بعد صلاح، الإسباني تياجو ألكانتارا، الذي انتقل إلى ليفربول قادما من بايرن ميونخ، في الصيف الماضي حيث يحصل على 192.308 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وفي المركز الثالث حل البرازيلي روبرتو فيرمينو بـ180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، متساويا مع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

فيما جاء السنغالي ساديو ماني الذي يقول البعض إنه لا يقل أهمية عن صلاح في المركز التاسع بالقائمة بـ100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا (أي نصف راتب صلاح)، ويتواجد أليسون بيكر الحارس البرازيلي في المركز الثالث عشر بـ90 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.. ويتذيل قائمة الأجور المدافع جو غوميز، براتبه البالغ 28 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *