مشهد رياضي غير مسبوق.. كيف رد لاعبو بايرن وهوفنهايم على لافتات عنصرية للجمهور بالمدرجات؟ (فيديو)

شهدت مباراة بايرن ميونخ وهوفنهايم، مساء السبت، في الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، حدثًا نادرًا في دقائقها الـ12 الأخيرة، حيث مرر لاعبو الفريقين الكرة فيما بينهم تضامنًا مع ممول هوفنهايم رجل الأعمال الألماني ديتمار هوب، البالغ من العمر 79 عامًا، والذي كان ضحية لافتات مسيئة له ولوالدته رفعتها جماهير النادي البافاري.

تقدم بايرن ميونيخ على هوفنهايم في عقر دارة بسداسية نظيفة في 62 دقيقة، لكن المباراة كادت أن تُلغى في الدقيقة 79 بعدما رفعت جماهير بايرن لافتات مسيئة ضد ديتمار هوب أكبر المستثمرين في هوفنهايم، فطلب الحكم من اللاعبين الخروج من الملعب وذهب بعض لاعبي بايرن وجميع مسؤولي النادي في الاستاد إلى الجماهير وطالبوها بإنزال اللافتات على الفور.

وبعد توقف 20 دقيقة عاد اللاعبون إلى أرض الملعب وتعمدوا مرور الوقت بدون اللعب التنافسي طوال الـ13 دقيقة المتبقية من زمن المباراة، اعتراضا على تصرف الجماهير، لتنتهي المباراة بتحية هوب بوجود كارل-هاينتس رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن بجانبه لإظهار تضامنه مع الملياردير الألماني.

يذكر أن رجل الأعمال الألماني ديتمار هوب، يعد واحدا من أغنى الرجال في قارة أوروبا، وصار مؤخرًا المستثمر الرئيس في نادي هوفنهايم، وككل مشروعاته، يسعى “هوب” إلى جعل هوفنهايم من بين فرق الصفوة في ألمانيا، وأن يشارك بشكل دوري في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ولذلك فهو ينفق أموالا باهظة من أجل تعزيز الجهود للوصول إلى تلك المكانة.

وأصبح هوب هدفا لبعض الجماهير الألمانية التي عارضت أسلوبه في استخدام ثروته لمساعدة هوفنهايم على الترقي المتتالي من الدرجات الأدنى حتى الوصول إلى دوري الأضواء قبل عقد من الزمن، حيث لا تريد جماهير بايرن ميونيخ وباقي الأندية الجماهيرية في ألمانيا مثل دورتموند ومونشنجلادباخ، أن تكون هناك شركات استثمارية أخرى في الكرة الألمانية تتدخل في موازين الأمور.

ويشار إلى أن مباراة مونشنجلادباخ الأخيرة في الدوري الألماني شهدت رفع لافتات معادية أيضًا لديتمار هوب، لكن الهتافات لم تكن بذات الحدة التي شهدتها مباراة بايرن ميونيخ وهوفنهايم.

وتسببت لافتة في حرمان جماهير دورتموند من حضور مباريات في ملعب هوفنهايم لمدة موسمين ضمن عقوبة في وقت سابق من الشهر الحالي بالإضافة إلى غرامة 50 ألف يورو.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 52 نقطة في المركز الأول بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه لايبزج صاحب المركز الثاني والذي يخوض مباراته في المرحلة غدا الأحد أمام باير ليفركوزن، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 34 نقطة.

وافتتح سيرج جنابري التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة الثانية ثم أضاف جوشوا كيميش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة السابعة.

وبعدها سجل جوشوا زيركزي الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 15 وأضاف فيليب كوتينيو الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 33 .

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، سجل كوتينيو الهدف الثاني له والخامس لبايرن، ثم أحرز زميله البديل ليون جوريتسكا الهدف السادس في الدقيقة 62، قبل أن يتوقف اللعب في الدقيقة 77 .

وبعد أن شهدت الثواني الأولى من الشوط الأول قيام جماهير بايرن بإطلاق ألعاب نارية، توقف اللعب في الدقيقة 65 عندما رفع المشجعون لافتات مسيئة للمستثمر هوب الذي كان حاضرا في المدرجات إلى جانب كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، الذي عانقه واعتذر له.

وتوجه هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ باتجاه المدرجات ونجح في إقناع المشجعين بالكف عن الإساءة ليتواصل اللعب على الفور.

وفي الدقيقة 77، توقف اللعب مجددا بسبب تجدد الإساءة ورفع اللافتات، وقد توجه فليك رفقة عدد كبير من لاعبي بايرن نحو المدرجات ثم تبعهم حسن صالح حميديتش مدير الكرة ببايرن ثم نزل رومينيجه إلى أرض الملعب متوجها للجمهور وتبعه أوليفر كان، قبل أن يغادر لاعبي الفريقين أرضية الملعب.

وبعدها بدقائق عاد اللاعبون إلى الملعب وأبدوا اعتراضهم على تصرف الجماهير، من خلال تبادل تمرير الكرة في وسط الملعب وهو ما استمر طوال الـ13 دقيقة المتبقية من زمن المباراة ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

وأبلغ رومنيجه الصحفيين “أشعر بالخجل من سلوك هؤلاء الناس. لا يوجد أي عذر. إنه الوجه القبيح لكرة القدم”.

وأضاف: “اعتذرت لديتمار هوب. صورنا كل شيء وهؤلاء الأشخاص سيتحملون المسؤولية”.

وتابع الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ: “ما فعله اللاعبون في النهاية له دلالة واضحة. تناقشوا بشأن ذلك مع الحكم. هناك إجراء يقدمه اتحاد كرة القدم وأعتقد أنه جيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *