فيديو.. وزيرة الصحة: سلوكيات المواطنين سبب زيادة الإصابات بكورونا.. وحجزنا كمية من اللقاح الأمريكي

أرجعت وزيرة الصحة هالة زايد، سبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل مصر إلى سلوكيات المواطنين في مواعيد ما قبل الحظر، خاصة في الأسبوعين الأخيرين قبل بداية شهر رمضان، مؤكدة في الوقت ذاته ضرورة التعايش مع الفيروس لحين ظهور أدوية أو لقاحات.

وأضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية” على قناة mbc مصر، أن الحكومة ليست لديها  مشكلة فى خروج المواطنين للمولات والأسواق، لكنها تشترط ارتداء الكامامت والأقنعة الواقية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وفسرت الوزيرة سبب تقليل ساعات الحظر خلال رمضان، موضحة أن الشهر يشهد زيادة في حركة التسوق، وإن زيادة ساعات الحظر خلال هذه الفترة قد يؤدي إلى مزيد من التزاحم، ما يزيد فرصة انتقال العدوى.

وكشفت زايد عن أن الحكومة حجزت كمية من اللقاح الأمريكي الذي تنتجه شركة “جيلياد” للعلاج من كورونا، وأن منظمة الصحة العالمية أكدت أنها ستدفع أول مجموعة منه تصل لمصر.

وتابعت: “تم عمل أبحاث على علاج كورونا بالبلازما، وإذا ثبت نجاحها سيتم تعميم التجرية، اعتمادا على صفات معينة في المتعافين وهناك حالتان استجابتا للعلاج بالفعل”.

واستكملت: “سنعيش هناك نمطا جديدا لحين ظهور العلاج، وإجراءات خاصة في المطارات، والأماكن العامة مثل الأندية ومراكز الشباب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *