فيديو | عوض تاج الدين: ما زلنا في مرحلة تزايد أعداد المصابين بكورونا.. والمصاب بأوميكرون ينقل الفيروس لـ 17 حالة

كتب- فارس فكري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هناك تلاحم أو تواصل للموجة الرابعة وزياده مستمرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، نتيجة لوجود المتحور الجديد أوميكرون مع متحور دلتا، وذلك باعتبارهم أكثر متحورين موجودين حاليًا.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الأخبار” على فضائية “دي إم سي” اليوم الثلاثاء، أن هناك تصاعد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، موضحًا أن المتحورات الجديدة تشهد تصاعد مستمر في أعداد الحالات حتى نصل لعدد ثابت في عدة أيام ثم يبدأ الانخفاض، إلا أننا ما زلنا في الزيادة.

وتابع، أن الفيروسات بصفة عامة بما فيها فيروس كورونا المستجد وتحوراته الكثيرة يشهد بعض الخصائص التي نشهدها علميًا وطبيًا على أرض الواقع، ومنها :” كل ما الفيروس الأصلي يظل فترة ينتج عنه مقاومة من الجسم، ويكون هناك تحور مستمر من الفيروسات للتهرب من مقاومة الجسم”.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن منظومة التطعيمات واللقاحات زادت جدًا خلال الفترة الأخيرة وغطت عدد كبير من السكان، ولدينا كميات متوفرة ونستقبل تدفق لهذه اللقاحات، موضحًا: “كل ما الجسم بيكتسب مناعة طبيعية أو مناعة ناتجة عن الإصابات أو مناعة الناتجة عن التطعيمات كلما يكون هناك تحورات أخرى لمحاولة التهرب من هذه المقاومة”.

وأشار، إلى أن الظاهرة المرصودة حاليًا علميًا وطبيًا ووبائيًا أن الفيروس الجديد إصاباته كبيرة وعدد أكبر وهو ما رصد في العالم، قائلًا: “عدد المصابين من المصاب وصل في المتوسط من 14 إلى 17 حالة وهو ما يعني أن الأعداد ستزيد وطالما زادت الأعداد متوقع رغم أن الإصابات بسيطة وتعالج منزليًا ولا تحمل مشاكل في الجهاز التنفسي السفلي ولكنها مازال هناك نسبة مئوية قليلة صحيح ولكن موجودة وقد تحتاج للدخول للمستشفيات أو الرعايات مركزة أو التنفسي الصناعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *