فيديو|بعد ساويرس.. علاء عرفة يطالب بعزل كبار السن فقط: منازلنا ضيقة تنقل العدوى أكثر من الخارج.. ولميس الحديدي ترد “ده حقيقي”

كتب- حسين حسنين

طالب رجل الأعمال علاء عرفة، بفرض العزل على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، في مقابل عودة صغار السن للعمل من جديد لدفع عجلة الاقتصاد.


وقال عرفة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي: “العزل الجماعي في ظروف وكثافة سكانية في مصر وشغل من المنزل للفئات محدودة الدخل غير صحيح، المنازل لو عملنا فيها عزل جماعي، سيؤثر على الناس بالسلب”.

وتابع عرفة: “كل الدول اللي عملت عزل جماعي أرقام الإصابات فيما لم تقل، ومش كل اللي ينفع في الدول برا ينفع في دولتنا، خاصة وأن البيوت ضيقة والأعداد كبيرة، وانتقال المرض جوا البيوت أكتر من انتقاله خارج البيوت”.

وأشار عرفة، إلى أن “الاقتصاد المصري لن يتحمل الغلق الكامل، ولابد أن نفكر في إمكانياتنا، والأفضل هو عزل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في منازلهم بملابس عزل خاصة”.

وأختتم عرفة مداخلته الهاتفية قائلا “الأولوية لعزل كبار السن واللي ممكن يزودوا نسبة الوفيات، وأن العزل الجماعي في البيوت كبار السن مع صغار السن سيزيد من المشكلة”، لترد عليه لميس الحديدي “وهيزود العدوى ده حقيقي”.

يأتي ذلك بعد يوم من مطالب مشابهة من رجل الأعمال نجيب ساويرس، واعتباره أن استمرار حظر التجول لمدة أسبوعين أخرين قد يشكل خطرا على الاقتصاد المصري.

وانتقد كتاب وسياسيون وقانونيون تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس، التي حذر فيها من استمرار حظر التجوال وقاية من فيروس كورونا أسبوعين إضافيين، قائلا إن القطاع الخاص مضطر لتخفيض رواتب العاملين والموظفين والاستغناء عن عدد منهم لتعويض خسائره.

وأكدوا أن العمال هم من يحققون المكاسب لرجال الأعمال، وأن ما يقوله ساويرس صورة لتوحش الرأسمالية.

One thought on “فيديو|بعد ساويرس.. علاء عرفة يطالب بعزل كبار السن فقط: منازلنا ضيقة تنقل العدوى أكثر من الخارج.. ولميس الحديدي ترد “ده حقيقي”

  • 31 مارس، 2020 at 4:39 م
    Permalink

    نماذج ليست حتى للرأسماليه فى أعتى صورها..ولا حتى للمافيا فى ايطاليا..او تجار المخدرات فى البرازيل.
    هؤلاء نماذج من آكلى لحوم البشر .

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *