فيديوهات| تفاصيل الحجر الصحي لـ 1000 أسرة بقرية بني عفان بعد ظهور 26 حالة إصابة بـ كورونا.. ومواطن: قاعدين في بيوتنا

النائب عبد الرحمن برعي: 1000 أسرة معزولة يمثلون 40% من سكان القرية.. والدولة ملزمة بتوفير السلع والاحتياجات الأساسية

كتب- حسين حسنين

حالة من الترقب تسود قرية بني عفان بمحافظة بني سويف، بعد أيام من الحجر الصحي على مناطق واسعة من القرية، عقب اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد ونقلها إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم.

“درب” تواصلت مع أحد سكان القرية ليروي تفاصيل الحجر، والذي أكد بدوره “التزام جميع المواطنين بإجراءات الحجر الصحي وتعليمات الأمن، لمحاولة حاصر الفيروس وعدم انتقاله على نطاق واسع”.

ويقول “عمار عبد الباري” أحد سكان القرية، إن “الوضع مستقر بشكل ما في القرية، مع التزام الجميع بكل إجراءات الحجر، والتعاون مع قوات الأمن ومسئولي مديرية الصحة بالمحافظة”.

وأضاف عبد الباري، أن “الحكومة” متمثلة في مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة “تعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين والأسر داخل الحجر الصحي، مع قيام العديد من شباب القرية بالتطوع لمساعدة وتقديم الدعم لباقي الأهلي في العزل”.

وأكد عبد الباري، أن مكبرات الصوت تمر بشكل مستمر في القرية تطالب الجميع الالتزام وعدم مغادرة المنزل حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقدرة بـ14 يوما والمتابعة اليومية مع الأهالي لمعرفة من تظهر عليه أي أعراض.

من جانبه، كشف النائب عبدالرحمن برعي، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، عن الأعداد الحقيقية للأسر التي في الحجر الصحي بالقرية.

وقال برعي، في لقاءه بالإعلامي وائل الإبراشي على القناة الأولى المصرية، إن 40% من سكان القرية بواقع 1000 أسرة، في الحجر الصحي، بعد ارتفاع الإصابات المؤكدة إلى 26 إصابة.

وأضاف برعي، أن الدولة منذ اللحظة الأولى تعمل مع الأهالي لتوفير كل احتياجات القرية خلال فترة الحجر، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بدورهم والمساعدة بإيجابية في إنهاء أزمة انتشار الفيروس بالقرية.

بينما كشف الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أسباب انتشار الفيروس في القرية وتسجيل كل هذه الأعداد، نافيا في الوقت نفسه أن يكون تم عزل القرية بأكملها.

وأضاف الدكتور محمد هاني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسي، أن ما تم حجره صحيا ألف أسرة.

ولفت الدكتور محمد هاني إلى أن السبب في ظهور الفيروس في القرية عودة أحد المواطنين من العمرة وتم الاختلاط بالمواطنين فانتشر الفيروس بينهم، مؤكدًا أن الأسر المعزولة ملتزمة جدا بالعزل.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة توفر جميع الطلبات للأهالي بالقرية، ولا يوجد أي مشكلات بين المواطنين والمحافظة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *