فريد زهران: أدين بشدة ما تتعرض له أسرة علاء عبد الفتاح لمجرد مطالبتهم بـ”جواب”.. لمصلحة من تتم هذه الممارسات

كتب – أحمد سلامة

أدان رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، ما تعرضت له أسرة علاء عبدالفتاح المحبوس احتياطيًا.
وكان المحامي الحقوقي خالد علي قد قال في تصريحات لـ”درب”، إنه ومجموعة من الزملاء المحامين توجهوا مع الدكتورة ليلى سويف وسناء ومنى سيف لتقديم بلاغ ضد الاعتداء عليهم أمام سجن طره، ومقابلة النائب العام وشرح ما جرى مع الأسرة من التعدي الجسدي عليهم أمام سجن طرة.. مضيفا“الموظفين أبلغونا بعدم مقابلة النائب العام والتقدم بالبلاغ إلى مركز خدمة المواطنين وسيتم عرضها بعد ذلك على النائب العام، وبعد انتظار في محاولة مقابلته، وبعد انتظارنا لفترة قررنا بتقديم البلاغ في خدمة المواطنين والانصراف”.
وقال علي، إن سناء كانت متواجدة بالخارج في السيارة لاستدعائها حال سماع أقوالها أو مناظرتها، واثناء توجهنا لتقديم البلاغ تلقينا اتصالا من صديقتها التي كانت معها بالخارج تبلغنا بأن تم خطفها في سيارة ميكروباص.
وقال فريد زهران، “أدين بشدة ما تتعرض له أسرة علاء عبد الفتاح المحبوس احتياطياً لمجرد مطالبتهم بالاطمئنان على ابنهم من خلال ” جواب ” !! وهو حق قانوني وإنساني لا يمكن حرمانهم منه تحت أي مسمى”.
وتابع زهران “دعونا نوجه سؤالا لكل من يعنيه الأمر: هل يوجد أي منطق أو مبرر يجيز حرمان أم من الاطمئنان على ابنها ؟! بل دعونا نتساءل مع من يتساءل: هل ما يحدث لهذه الأسرة من اضطهاد وترويع يمكن أن يحدث في دولة تقدم نفسها للعالم باعتبارها دولة تحترم حقوق الإنسان؟”.
وأردف “لمصلحة من تتم هذه الممارسات التي تشوه صورة مصر في وقت تحتدم فيها صراعات إقليمية كبيرة مما يجعل مصر أحوج ما تكون إلى تحسين هذه الصورة؟”.
واختتم زهران تصريحه قائلا “إننا نناشد كل من يعنيه الأمر أن يتدخل لحل هذه الأزمة ليس لاسباب سياسية فحسب و لكن لأسباب إنسانية أيضاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *