فرشوا لها المعدية سجاد.. جدل حول “مجاملة” وزيرة الهجرة على ترعة الفرستق

أثارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، جدلا واسعا خلال زيارتها قرية الفرستق التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، تمهيدا لإطلاق المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” في الغربية، بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة. 

زيارة الوزيرة التي رافقها فيها، طارق رحمي محافظ الغربية، وأحمد عطا نائب محافظ الغربية، وكل من خالد مصباح وفؤاد حسب الله وسامح حبيب نواب دائرة بسيون وقطور، شهدت دخولها أحد مصانع دهانات بالقرية، بعد أن عبرت على معدية خشبية فوق مصرف للدخول لمصنع الدهانات، ووضع لها المسؤولون سجادا فوقها، للمرور عليها. 

وقال حساب على موقع “تويتر” باسم عاصم البرادعي: “وزيرة الهجرة بتزور قرية في الغربية، فرش لها الترعة سجاد”، وأضاف آخر “ما تراه حقيقيا وليس فوتوشوب، بدل ما يعملوا الكوبري، فرشوا سجاد علشان خاطرها”، واستدرك: “صورة كفيلة برحيل محافظ وزيرة”. 

وتطرق آخرون إلى ماسورة الصرف الصحي التي ظهرت في الصورة، وتظهر مياه الترعة مختلطة بالمجاري، متسائلين عن تجاهل مطالب الأهالي في تحسين أوضاعهم، في الوقت الذي يركز المسئولون على مجاملة الوزيرة. 

وردا على التعليقات التي هاجمتها، قالت مكرم عبر صفحتها على “فيسبوك”: “أيوة أنا وزيرة الهجرة اللي زرت النهاردة 4 قرى في محافظة الغربية  (الفرستق  وكتامة ومحلة اللبن واخيرا قرية شبرابلول) وكنت سعيدة أني قدرت أروح أتكلم مع الناس الجدعة اللي شغالة، وهم كمان كانوا سعداء أنهم شافوا مسؤول جه لغاية عندهم”. 

وأضافت: “ما تعبناش وقلنا كفاية قرية واحدة، لا كنا فرحانين وعايزين نعرف محتاجين إيه علشان نساعدهم، ولما خلصنا الزيارات قعدنا أنا والمحافظ والناس الجدعة اللي نزلت معايا من البنك المركزى، وبرنامج التعليم الفنى، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمجلس القومي للمرأة، علشان نحط خطة الدعم اللي ممكن نقدمها لأولاد القرى دول”. 

وتابعت الوزيرة:” الناس اللي بتتعب كل يوم، واللي مش فاضية تعد تفتي وتتنظر، رجالة بمعنى الكلمة، وعلشان كده روحنالهم نساعد وندعم”. 

واستكملت:” الناس دي مش منافقة، دي كريمة ولاد بلد، مرحبة بالوزيرة اللي نزلت مع ناس غيرها تسأل عنهم بتوجيهات من رئيس دولة عايز ينمىةي قراهم”. 

وفي تصريحات صحفية، رد النائب عن دائرة مركز قطور وبسيون سامح حبيب،  الذي رافق الوزيرة في زيارتها، إن تغطية المعدية بالسجاد كانت بسبب وجود فوارق بين الخشب، وخوفا من تعثر الوزيرة أو سقوط أحد المسئولين أو الزوار من فوقها، وأن تغطيتها كانت من المطالب المعروضة على الوزيرة. 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *