غواصون فلسطينيون يتطوعون للبحث عن بحارة مصريين غارقين قبالة بورسعيد (صور)

وكالة الصحافة الفلسطينية

أقدم عدد من الصيادين والغواصين من قطاع غزة، في الأيام الماضية وبدوافع إنسانية، بالقيام بعدة عمليات غوص وبحث على شواطئ بحر غزة عن جثث لبحارة مصريين فقدوا على متن قارب بعمق 30 كم قبالة مدينة بورسعيد، أثناء المنخفض الأخير.

وقال محمد أسعد لـ “صفا”، ويعمل كمصور صحفي استكشافي:” أعلنا كمجموعة من الصيادين والغواصين والمنقذين البحريين عن هذه المبادرة قبل أن نفقد الأمل، ولدينا توقع بوصول جثث للبحارة المصريين”.

وما يزال 4 صيادين مصريين ممن كانوا على ظهر المركب مفقودين، بعد أن عثر رجال البحرية الفلسطينية على جثة لأحدهم بعد أن قذفتها الأمواج والرياح لشواطئ محافظة رفح.

وأوضح أسعد أن عمليات البحث والغوص تتم بتنسيق بين المجموعات التي تم تقسيمها لمجموعات تقوم بعملية مسح لنطاق محدد من الشاطئ، على أمل وصول أي من الجثث للسواحل الفلسطينية.

وأضاف “صحيح أن مكان الحادث يبعد عن شواطئنا 200 كم، إلا أن توقعاتنا أن التيارات البحرية التي جلبت الجثة الاولي من الممكن أن تكون قد جلبت المزيد”.

وبيّن الاستكشافي والغواص أسعد أنهم يقومون بهذا العمل انطلاقا من واجبهم الأخلاقي والوطني، وامتدادا للروح العربية والقومية الواحدة.

وتابع “عددنا ليس بالكبير إلا أن هذا الاعلان الرسمي والمبادرة بالبحث هي بمثابة إعلام لألاف الصيادين الفلسطينيين في القطاع بضرورة اليقظة والانتباه لأي جسد يطفوا على سطح الماء”.

وأشار إلى أن مجموعة المبادرين من الغواصين والسباحين يقومون بهذا العمل رغم قلة الامكانيات نتيجة للحصار المفروض على القطاع لما يزيد عن 14 عاما، بالإضافة لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال أي من ومعدات ووسائل الغطس بذرائع مختلفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *