غدًا.. نظر تجديد حبس سولافة والصياد وإسراء عبد الفتاح ومحمد صلاح وعمرو إمام والبنا وعبد المعطي ووليد شوقي

كتب – أحمد سلامة

تنظر غدًا محكمة جنايات القاهرة جلسة النظر في أمر تجديد حبس سولافة مجدي وحسام الصياد وإسراء عبد الفتاح ومحمد صلاح وعمرو أمام المحبوسين إحتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

كما تنظر المحكمة أيضًا نظر تجديد حبس وليد شوقي وسيد البنا وأيمن عبد المعطي المحبوسين إحتياطيًا منذ شهر أكتوبر 2018 علي ذمة التحقيقات في القضية 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

كانت النيابة قد وجهت لسولافة مجدي وزوجها حسام الصياد على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، نشر أخبار وبيانات كاذبة، باستثناء الزوج حسام الذي اتهمته النيابة بـ”الانضمام لجماعة إرهابية”.

وفي 24 مارس الماضي، أكدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، أنه تأجل نظر أوامر تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية، بسبب تعذر نقلهم من محبسهم لنيابة أمن الدولة العليا من بينهم محمد صلاح المحبوس إحتياطيًا منذ شهر أكتوبر 2018.

فيما كانت المحكمة قد قررت تجديد حبس الصحفية والناشطة إسراء عبد الفتاح، 45 يوما، منتصف مارس الماضي، على ذمة اتهامها في القضية ذاتها حيث تواجه اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر أخبار كاذبة.

بينما يبقى المحامي المحامي الحقوقي عمرو إمام، بالحبس منذ 7 أشهر على ذمة القضية حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا باسم “فخ اصطياد المعارضين”.

أما الدكتور وليد شوقي والمحامي سيد البنا والناشر أيمن عبد المعطي، فيواجهون -على ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018 أمن دولة- اتهامات بنشر الأخبار والبيانات الكاذبة بهدف الإضرار بالأمن القومي، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *