سخرية ورفض للقبض على فتاة التصوير بسقارة.. العوضي: ماهي الجريمة التي ارتكبتها؟.. وفواز: مش مستوعب إننا نكبر الموضوع لنيابة وقضية

عبد الرحمن بدر

تصاعدت أزمة فوتو سيشن فتاة بمنطقة سقارة بالقرب من الأرامات، بعد إعلان وزارة الآثار تحويل القضية للنيابة، وإلقاء القبض على الفتاة، وعبر حقوقيون وفنانون عن تضامنهم مع الفتاة، وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورًا لفنانات مصريات وعالميات أمام الأهرامات ببدلات رقص، وطالبوا بالتوقف عن استهداف كل المخالفين حتى ولو في صور فوتوسشنن.

بدورها أعلنت الأجهزة الأمنية أنها حددت مكان الفتاة بعد انتشار صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم ضبطها مساء أمس الاثنين، ومن المقرر عرضها على النيابة اليوم الثلاثاء.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت صور ومقاطع فيديو لفتاة تدعى سلمي الشيمي، وهي ترتدي ملابس فرعونية، بمنطقة سقارة الأثرية.

تساءل المحامي طارق العوضي: “ممكن أعرف إيه الجريمة في صور سلمى عند هرم سقارة؟، أقول الجريمة وليس العيب أو الحرام، مش كفاية عصافير”.

وعلق الفنان صبري فواز على الواقعة قائلا: “ممكن استوعب إن فيه واحدة تعمل سيشن تصوير وحش وسخيف عادى بتحصل”.

وأضاف: “مش قادر أستوعب إن إحنا نمشى ورا الأشكال الضالة دى كلها .. ونكبر الموضوع ونيابة وقضية وهيصة مالهاش أى عازة “.

وتساءل حساب حازم شريف على تويتر: “هو لما وكالات الأنباء العالمية تنقل خبر إحالة الموديل دي والمصور اللي التقط الصور للنيابة مع ذكر الأسباب المعلنة لهذا التحويل، ده ممكن يكون تاثيره إيه على السياحة؟”.

وبالأمس أحال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واقعة قيام أحد الفتيات بالتصوير داخل إحدى المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط الصور ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال وزيري إن الوزارة حريصة على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *