رياح مثيرة للرمال وأمطار رعدية.. «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الخميس: بارد نهارا شديد البرودة ليلا

أعلنت الهيئة العام للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة ليوم الخميس، لافتة إلى أنه بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، نهارا.
وأوضحت «الأرصاد» في بيان صحفي، يوم الأربعاء، أن الطقس في نهار الخميس سيكون دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، فيما سيكون مائل للبرودة على شمال الصعيد.

وبحسب البيان سيكون الطقس «شديد البرودة» ليلا على جميع الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، أفادت «الأرصاد» بأن الطقس سيكون غائم حزئيا على القاهرة الكبرى مع نشاط للرياح وفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا.
ووفقا للبيان، يشهد جنوب الوجه البحري نشاط للرياح مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا.
وتشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري نشاط للرياح وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50 % تقريبا.
تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نشاط للرياح، بالإضافة إلى سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% تقريبا.
وأشار البيان إلى أن الطقس في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد سيكون غائم جزئيا مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.
وسيكون الطقس في جنوب الصعيد مشمس مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة،ط.
وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون من معتدل إلى مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 متر وتكون اتجاه الرياح غربية: شمالية غربية.

وأشارت إلى أن البحر الأحمر سيكون معتدل إلى مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *