رسميا.. تعليق حركة الطيران في مصر بداية من ظهر الخميس وتخفيض أعداد العاملين المتواجدين بمؤسسات الدولة لمواجهة كورونا

كتب – علي ناصر


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  تعليق حركة الطيران بكافة المطارات المصرية من ظهر الخميس، وحتى نهاية مارس، وذلك في إطار متابعة تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية وامتدادا لكافة للخطوات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة، ومنها تعليق الدراسة فإن المجموعة الدائمة المسىولة تجتمع يوميا وتقوم بتقدير  الأزمة على مستوى العالم وتداعياتها.

وقال مدبولي فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المرحلة الحالية تتطلب عدد أخر من الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء، ومجموعة هذه القرارات قد اتخذت بعد دراسة.

وقال مدبولي: يصدر قرار خلال سعات بتخفيض عدد العاملين بأجهزة الدولة والمصالح الحكومية بأسلوب يضمن تقليل الاختلاط والحد من التجمعات بين المواطنين ويستثنى منه الجهات الخاص بتقديم الخدمات التي تمس حياة المواطنين.

واكد رئيس الوزراء للمواطنين، “أن كافة الاجراءات هدفها أن يسلم الله مصر ولا يحدث المشكلات الكبيرة التي تعرضت لها بعض الدول، وهذه القرارات لها تبعات اقتصادية والدولة تحاول بكل امكانياتها حماية المواطنين”وناشد المواطنين بأن عليهم أيضا دورا ألا يكون هناك نوعا من الاستهتار أو الاستخفاف بفيروس كورونا ويتخذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية أسرته ، وشدد على ضرورة التقليل من الاحتشاد والسلوكيات التي تتيح انتقال العدوى ولابد أن يتم أخذ الموضوع بجدية .

واستنكر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، سلوك بعض المواطنين من الشراء بشراهة للسلع ، مؤكدا أن السلع متوافرة بكميات وفيرة ، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار مستغلا الأزمة.وقال ان كل الفنادق والمنشآت السياحية سيتم تعقيمها خلال فترة تعليق حركة الطيران ، خسائر تتجاوز 2.25 مليار جنيه ولكن صحة المصرين أهم أولا وأخيرا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *