بعد تسجيل الإصابة الخامسة بكورونا.. إثيوبيا تغلق المدارس وتمنع التجمعات العامة

أغلقت إثيوبيا، اليوم، المدارس في جميع أنحاء البلاد وحظرت جميع التجمعات العامة، بما في ذلك الأحداث الرياضية، لمدة 15 يومًا.

وأعلن رئيس الوزراء أبي أحمد القرار بعد مشاورات مع كبار المسؤولين بشأن تدابير لتفادي تفشي COVID-19 في البلاد، وفي رسالة متلفزة، قال إن الخطوات ضرورية بعد تأكيد 4 حالات جديدة في إثيوبيا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5 حالات.

ومن بين الحالات الجديدة، يابانيان ومواطن إثيوبي كانا على اتصال بأول مريض في البلد، وهو مواطن ياباني عمره 48 سنة، والحالة الرابعة رجل إثيوبي عاد مؤخراً من دبي.

وقال أحمد إن حكومته تبذل جهوداً لتوفير أقنعة واقية للوجه ومجموعات طبية ومطهرات، للجمهور، وأعلن أنه سيتم استخدام المركبات الحكومية لوسائل النقل العام لتخفيف العبء على النظام الحالي.

ومع إغلاق المدارس الابتدائية والثانوية فقط في الوقت الحالي، قال أبي إن طلاب الجامعات سيحصلون على الرعاية الأساسية في حرمهم الجامعي.

وبعد ظهوره في ووهان بالصين في ديسمبر الماضي، انتشر الفيروس التاجي الآن إلى 146 دولة ومنطقة على الأقل، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ويبلغ عدد القتلى في العالم ما يقرب من 6500 حالة، مع تأكيد حوالي 165 ألف حالة.

وبينما أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً تفشي وباء عالمي ، قال رئيسها تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن الوضع يمكن السيطرة عليه، وأشار تيدروس في ملاحظاته في إيجاز 3 مارس حول COVID-19 ، إلى أن معدل الوفيات من الفيروس كان حوالي 3.4 ٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *