د.شريف مختار مؤسس طب الحالات الحرجة يغادر المستشفى بعد إصابته بكورونا.. ومنى مينا: عاد ليستكمل علاجه في منزله

عبد الرحمن بدر

غادر د.شريف مختار مؤسس طب الحالات الحرجة، ووحدة رعاية الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا.

وخلال الأيام الماضية دعا أطباء وعاملون بالفريق الطبي بالشفاء العاجل لشريف مختار، مؤكدين أنه قيمة إنسانية وطبية كبيرة، وأن مرضاه من الفقراء والبسطاء ينتظرون خروجه ليؤدي دوره في علاجهم.

وقالت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة: “ألف حمدا لله على سلامة الأستاذ د.شريف مختار غادر المستشفى وعاد ليستكمل علاجه في منزله، الحمد لله حمدا كبيرا، خبر حلو على الصبح”.

وفي آخر حصر رسمي لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 700 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 91843 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 102375 حالة من ضمنهم 91843 حالة تم شفاؤها، و5822 حالات وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *