حريق يلتهم مسرح “جزويت القاهرة”.. وهشام أصلان: سبب الحريق غير واضح حتى الآن ولا إصابات أو وفيات

كتب – أحمد سلامة

شب حريق، مساء الأحد، في مسرح جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”، بمنطقة وسط القاهرة.. وسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة على الحريق.. دون ورود أنباء رسمية عن وقوع ضحايا.

وقال الكاتب هشام أصلان مدير صالون الجزويت الثقافي، إنه النيران أتت على المسرح بالكامل، مضيفا أن سبب الحريق غير واضح حتى الآن.. مشيرًا إلى عدم وقوع إصابات أو وفيات لأن اليوم كان عطلة لجميع العاملين.

فيما قال الكاتب والصحفي سامح سامي، مدير جمعية النهضة العلمية والثقافية «جزويت القاهرة» : الجميع بخير، مسرح ستوديو ناصيبيان العظيم سيظل عظيما، وقريبا سيعود بكامل نشاطه وحيويته ودوره المهم، مضيفا عبر صفحته الرسمية: الحمد لله على كل شيء، أثق تماما أنه بعد الضيق فرج كبير.

وكتب الصحفي يحيى وجدي “قلبي مع الإخوة والأصدقاء الأعزاء في جزويت القاهرة، المبدعين الرائعين هشام أصلان وسامح سامي ومحمد طلعت، والأخ الأكبر الأب وليم سيدهم، وكل الشابات والشباب العظام، في مصابهم الكبير بحريق مسرح ناصيبيان التاريخي. أشهد على ما يبذلونه دائما من جهد مخلص واستثنائي في هذا المكان حتى أصبح أهم مؤسسة ثقافية مستقلة في مصر.
اتصلت لأطمئن عليهم وسمعت بكاءهم لهول الخسارة. مصابكم مصابنا ومصاب كل من يحب الفن والجزويت، والحمد لله أنكم جميعا بخير، أما المسرح فسيعود بأياديكم المخلصة كما كان، ونحن معكم”.

يشار إلى أن جمعية النهضة العلمية والثقافية ـ جيزويت القاهرة، قد تأسست عام 1998 على يد نخبة من المثقفين وبعض من الآباء في حي الفجالة رمسيس، وتعمل في الثقافة والفنون، وتضم سينما ومسرحًا اجتماعيًا، وتقعد في استديو “ناصيبيان” أقدم ستوديو سينما في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *