تأجيل نهائيات أمم إفريقيا إلى 2022.. وحسام البدري: أجتمع مع الجهاز المعاون لمناقشة جميع الأمور والمعوقات التي ستواجه المنتخب

كتب – أحمد سلامة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم الثلاثاء، تأجيل نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون لمدة عام لتقام في 2022.

وكان من المقرر إقامة كأس الأمم  الإفريقية في الفترة من التاسع من يناير إلى السادس من فبراير العام المقبل لكنها ستقام الآن في يناير 2022.

وتسبب فيروس كورونا في تعليق منافسات كرة القدم في أرجاء القارة السمراء منذ مارس الماضي مما قلص الوقت المتاح أمام استكمال التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

وفي أعقاب ذلك، اجتمع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع محمد بركات مدير المنتخب لبحث قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، «كاف» بتأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون إلى يناير 2022، ووضع التصورات الخاصة باستعدادات المنتخب خلال المرحلة المقبلة فور إعلان قرارات الاتحاد الإفريقي.

وناقش «البدري» مع مدير المنتخب كل السيناريوهات المطروحة التي تحافظ علي خطة إعداد الفريق القومي، لاسيما وأن «كاف» لم يتطرق خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده رئيسه أحمد أحمد إلى تحديد أجندات المنتخبات الدولية خلال شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بتسكينها بمباريات ودية أو رسمية للبدء في التحضير الفعلي لهذه المرحلة.

وأكد حسام البدري أنه سوف يجتمع مرة أخرى مع اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني لبحث كل هذه القرارات والتأكيد على ضرورة ربط المباريات للمسابقات المحلية بالأجندة الدولية للمنتخب فور وضوحها بما يضمن الحصول على الاستحقاقات الكافية من فترات مناسبة والخاصة بمباريات المنتخب سواء على صعيد التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو كأس الأمم الإفريقية وأيضا الاتفاق علي خطوط عرضية لمنح المنتخب توقيات مناسبة في التجمعات الخاصة بمعسكرات المنتخب.

وقال «البدري» إنه سيجتمع مع جهازه المعاون من أجل مناقشة جميع الأمور والمعوقات التي ستواجه المنتخب وكيفية التعامل معها بالشكل الأمثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *