بيان: نقل الزميل الصحفي محمد منير لمستشفى سجن طره.. وشقيقه: صحته جيدة ونقله لوضعه تحت الرعاية المباشرة

حازم منير: نقله للمستشفى بسبب ما يعانيه من امراض تستوجب رعايته وليس بسبب أزمات صحية أو غيره لا قدر الله

كتب- حسين حسنين

قال حازم منير، شقيق الكاتب الصحفي المعتقل محمد منير، إن شقيقته تم نقله، اليوم الثلاثاء، إلى مستشفى ليمان طره لمتابعة حالته الصحية.

وأكدت أسرة منير، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه بصحة طيبة، وأن نقله إلى مستشفى ليمان طرة لوضعه تحت الرعاية الطبية المباشرة بسبب ما يعانيه من أمراض تستوجب رعايته، وليس بسبب أزمات صحية أو غيره لا قدر الله.

وأضافت: “إن إيداعه في مستشفى ليمان طره تم بعد إجراء التحاليل والفحوص الخاصة بسلامته من فيروس كورونا في مستشفى الهرم في وقت سابق.. وسوف يخضع إن شاء الله لفحوص أخرى في الأيام القادمة، وقد تم إخطار نقابة الصحفيين التي تتابع حالته بشكل دائم، وهو بصحة طيبة الحمد لله وتتابع الأسرة وهيئة الدفاع شئونه”.

يأتي ذلك فيما يقضي منير مدة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها بنشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وكانت نيابة أمن الدولة في جلستها بتاريخ 28 يونيو الجاري، قد قررت تجديد حبس الكاتب الصحفي محمد منير 15 يوما، حسبما أكدت ابنته في تدوينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مختتمة تدوينتها بوسم #الحرية_للصحفي_محمد_منير.

كان حازم منير، شقيق الكاتب الصحفي المعتقل محمد منير، قد أعلن تشكيل هيئة الدفاع عن شقيقه مكونة من المحامي علاء الفقي والمحامي سمير الباجوري، لتولي المسار القانوني للقضية، والذي تمنحه الأولوية المطلقة في عملها، مضيفًا أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين سيتولى معه التنسيق مع هيئة الدفاع بشأن الإدلاء بأية تصريحات تتعلق بالقضية.

وأعلنت أسرة الكاتب الصحفي محمد منير – 65 عاما – يوم الاثنين 15 يونيو، أن قوة من الشرطة قامت باختطافه من شقته بمنطقة الشيخ زايد واقتياده لمكان مجهول.

وجاءت واقعة القبض على منير بعد 24 ساعة من نشره فيديو مصور من كاميرات مراقبة لقيام قوة أمنية باقتحام شقته في الهرم على مرحلتين، وبعثرة محتوياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *