تأجيل دعوى رشوان توفيق في اتهام ابنته بالاستيلاء على مليون جنيه إلى 25 ديسمبر

أجلت محكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، الدعوى التي تطالب فيها ابنة الفنان رشوان توفيق بإلغاء التوكيلين الصادرين منها له، لجلسة 25 ديسمبر الجاري للإعلان، حيث يتهمها بالاستيلاء منه على مبلغ يقارب المليون جنيه.

كان توفيق كشف، في تصريحات سابقة، عن توزيعه تركته وهو على قيد الحياة، وأن ابنته آية رفضت قراره، ورفعت دعوى قضائية لرفض وبطلان إعادة القسمة.

وأوضح أنه كان يكتب كل أملاكه لزوجته وأبنائه توفيق وآية وهبة، وعندما رحل ابنه الوحيد توفيق تاركاً طفلة صغيرة، كان الفنان يكتب لها ما يخص والدها من الإرث والمستحقات، وعقب بلوغ حفيدته سن الرشد، كتب عقدا بتوزيع ممتلكاته، مضيفاً أنه كان هناك اتفاق ضمني بأن كافة الممتلكات تحت ولايته وإدارته لحين وفاته ووفاة زوجته.

وأضاف أنه بعد وفاة زوجته انقلبت الأمور وتحولت ابنته الصغرى لإنسانة أخرى، حيث بدأت تطالب بما تم الاتفاق عليه رغم أنه ما يزال حيا، كما بدأت تطالب بشهادات استثمار كان أوصى لها بها، وكان ينفق من عوائدها في شيخوخته وعلى مرض زوجته، وهو ما سبب صدمة له رغم أنه كان يهدف لتأمين حياة ابنتيه وزوجته، متهما ابنته وزوجها بتحريض حفيده ضده.

وأعلن فنانون وشخصيات عامة ومواطنون تضامنهم مع الفنان رشوان توفيق بعد إعلانه أن ابنته الصغرى رفعت قضية حجر عليه.

وكتبت الفنانة إيمان العاصي، عبر حسابها بموقع (فيس بوك): «الاستاذ الإنسان الأب الفنان راشوان توفيق يعز عليا كسرة قلبك حاسة بيك وبالجرح اللي حاسه الله يكون في عونك خصوصًا إني عرفتك عن قرب ولمست رقة قلبك.. صعب تدي حد حب وأمان ويخونك ويطعنك من ضهرك وأقرب حد لقلبك أبنك أو أخوك وأختك أو أمك صعب صعب قوي.. كل ساق سيسقي بما سقي.. ولا يظلم ربك أحدا».

وكتب الفنان مجدي صبحي: «الأب الروحي لقلبي الفنان القدير والمحترم رشوان توفيق..تعاملت معك في مسلسل..في بيتنا رجل..اخراج الراحل العظيم إبراهيم الصحن..وكنت خير مثال في كل شيئ ..الأحترام والأبداع والخلق الحميده ..ومازلت..نحن أبنائك ولا نرضي لما حدث لك..وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من حاول أن يعكر صفوك وأحساسك النبيل..ملحوظه..هبه رشوان توفيق صديقتي العزيزه إنتي خير مثال.. الباره لأبيكي».

وقال الإعلامي طارق علام: «لا حول ولاقوة إلا بالله الراجل الطيب أبو الإنسانية في أصعب الأوقات مع الشيخوخة يتم رفع قضايا من حفيدة وزوج ابنته وابنته إيه اللى حصل كابوس إنساني صعب أرجو أن ينتهي.. ماتزعلش ياعم رشوان دموعك غالية علينا وكلنا ولادك ومئات القصص شوفتها وقابلت الأمهات أو الأباء في دور المسنين لا أصدق ما يحدث إيه اللي حصل وليه كده مع الأب والأم تغور الفلوس والدنيا كلها إلا الأب والأم، اذهبوا لدور المسنين المأساه موجودة والدموع بتنزل لكن ماحدش يحس بيها ولابد للمجتمع من كلمة وإلى حفيد الأب والجد العظيم رشوان توفيق اذهب انت وأبوك إلي المحكمة وارفع قضايا وربنا كبير كلنا ولادك ياعم رشوان وحسبنا الله ونعم الوكيل».

وأعلن المحامي طارق العوضي عن استعداده التام للتطوع دفاعًا عن القيمة الفنية الشامخة الفنان رشوان توفيق في الدعوى المقامة ضده بطلب الحجر عليه.

وقال في بيان له، إن هذا التطوع يأتي منه إيمانًا بدور الفنان وما قدمه من فن راق أثرى به السينما والتليفزيون في مصر والعالم والعربي، وإيمانًا بحقه وأمثاله في تقديم كافة أشكال الدعم لهم. وأعلن المحامي متعهدًا بالالتزام بالقيام بذلك في حال قبول الفنان هذا التطوع، مطالبًا من يتواصل معه بإخباره برغبته في التطوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *