بـ لينك التسجيل| “الأزهر” يعلن عن تقديم دعم للعمالة اليومية المتأثرة بسبب قرارات مواجهة كورونا من بيت الزكاة

كتب- حسين حسنين

أعلنت مشيخة الأزهر الشريف، عن تقديمها دعم للعمالة اليومية المتأثرة بالظروف الاقتصادية الحالية نتيجة القرارات والإجراءات الاحترازية التي تواجه بها مصر فيروس كورونا المستجد.

وبحسب موقع “بوابة الأزهر”، يتم صرف الدعم من صندوق بيت الزكاة والصدقات المصري.

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قد وجه في 17 مارس المنصرم، بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، في إطار الخطة الشاملة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا.

ووافق سعفان، على صرف إعانة وفاة لصالح ورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التي أدت إلى الوفاة، من وإلى العمل، فضلا عن شمول هذه الفئة المسجلة المستحقة التي تم حصرها في حملة “حماية”، وكذلك العمالة غير المنتظمة بالقري الأكثر احتياجا بوليصة التأمين على الحياة “أمان.

وذكر بيان للوزارة أن ذلك يأتي تحقيقا للعدالة الاجتماعية السلامة والأمان للعمالة غير المنظمة ومشاركة في الوزارة في تنفيذه مبادرة رئيس الجمهورية” حياة كريمة”.

ووجه سعفان كذلك الأمين العام لصندوق إعانات الطوارئ بإعداد مذكرة عاجلة للعرض على رئيس مجلس الوزراء بشأن إعداد التدابير والترتيبات اللازمة لمواجهة أوضاع العاملين بقطاع السياحة عقب صدور قرار تعليق حركة الطيران، وما اتخذ من تدابير في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

لينك التقديم للحصول على دعم الأزهر: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *