بعد 140 يومًا.. مستشفى إسنا للعزل يسجل صفر إصابات كورونا: غلق كافة الأقسام الداخلية.. و6 متعافين يتلقون العلاج بالرعاية المركزة (صور)

عبد الرحمن بدر

أعلن مستشفى إسنا لعزل المصابين بكورونا، تسجيل صفر إصابات، وخروج آخر حاله تعافى من المستشفى وغلق كافة الأقسام الداخلية.

وقال المستشفى، إنه ولم يتبق سوى 6 حالات متعافية، وتحولت نتائجها من إيجابي لسلبي داخل العناية المركزة نظرا لعدم استقرار حالتهم إلى أن يتم استقرار الحالات التي تعامل كأي حالة عناية مركزة في الظروف العادية.

وأضاف: “لحظة تنفسنا فيها الصعداء بعد عمل شاق دءوب ظل قرابة 140 يوم عمل داخل العزل الصحي تسجل المستشفى صفر حالات إيجابية، بعد أسبوع كامل من عدم استقبال أي حالات جديدة”.

وقالت الدكتورة إلهام محمد، مدير عام المستشفى، إن مستشفى إسنا سيختص بعلاج والتعامل مع إصابات فيروس كورونا داخل محافظة الأقصر ومستشفى حميات الأقصر ومستشفى العديسات فقط.

وأكدت أنه ستنضم مستشفى إسنا لمنظومة التأمين الصحي الشامل التي سيتم استعداداتها وتجهيزاتها لهذا الغرض.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 91072 حالة من ضمنهم 31970 حالة تم شفاؤها، و4518 حالة وفاة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *