بعد عبارته ” مش مجلس ده” أعضاء بالنواب يطالبون بإحالة مصطفى بكري للجنة القيم بتهمة إهانة المجلس.. ونائب يتساءل لحساب من؟

بكري يحاول تقديم بيان عاجل بدون إذن ويتساءل أين دور المجلس الرقابي؟ فهاجمه النواب وطالبوا باستقالته

كتب- فارس فكري

اتهم عدد من أعضاء مجلس النواب بينهم أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن النائب مصطفى بكري بإهانة المجلس مطالبين بإحالته إلى لجنة القيم أو تقديم استقالته.

كان مصطفى بكري حاول الحديث لتوجيه بيان عاجل في افتتاحية الجلسة العامة اليوم بدون إذن مسبق، وهو ما رفضه رئيس المجلس، مؤكدا على أهمية الالتزام باللائحة، ليعقب بكري: أين دور المجلس الرقابي؟، مش مجلس ده

جاء ذلك في بداية أعمال الجلسة العامة في البرلمان ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بشأن حماية المنشآت العامة والحيوية.

ورفض المستشار حنفي جبالي محاولات بكري الحصول علي الكلمة ، لعدم تسجيله علي التابلت وهو ما اعترض عليه الأخير ، قائلا :” هذا المجلس لا يقوم بدوره الرقابي”.

من جانبه ، رفض أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على ما قام به النائب مصطفى بكري، في بداية الجلسة، بمحاولة الحصول على الكلمة لتوجيه بيان عاجل.

وقال أشرف رشاد: هذا المجلس سيظل معبرا عن صوت الشعب المصري، يمارس أدواته الرقابية بشكل كامل وحرية كاملة، متابعا: أتحدى أي نائب أن يكون سجل على “التاب” وقد منع من الحديث أو حجبت كلمته.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الحرية والديمقراطية يتم ممارستها تحت قبة البرلمان في أبهى صورها بشهادة المعارضة وكافة القوى السياسية الممثلة داخل المجلس.

وقال أشرف رشاد: أرفض الكلمات التي خرجت من النائب مصطفى بكري، مؤكدا أن عدد الأدوات الرقابية التي ناقشها هذا المجلس تجاوزت حد المعقول.

وتابع النائب: هذا المجلس أفضل من مجالس كانت الكلمات توزع بالمجاملة وكانت مجرد فضفضة، مؤكدا أن القاعة تمارس دورها الذي تعاهدت عليه أمام الله في دعم المواطن المصري، ودعم الدولة المصرية دون تقصير في أي أداة رقابية.

ومن جانبه حاول النائب مصطفى بكرى، التعقيب أو الرد على تلك الانتقادات الموجهة إليه من زملاءه النواب، إلا أن رئيس المجلس رفض طلبه، قائلا له: ” تفضل بالجلوس، فالحديث لم يمس شخصك”.

وقال النائب على عبد الونيس، إن ما ذكره النائب مصطفى بكري بشأن عدم وجود دور للمجلس قائلا: “ده مش مجلس”، وكذلك تهكمه على المجلس عبر الفضائيات، توجب الإحالة إلى لجنة القيم.

وأضاف عبد الونيس، لابد من المحافظة على شكلنا في الشارع ولا يجوز التهكم على المجلس بهذا الشكل.

ومن جانبه تساءل النائب وليد فرعون: “أريد أن أعرف لأي غرض يقول النائب مصطفى بكري إن “ده مش مجلس”، عاوز أعرف لحساب مين وليه وعلشان إيه يهين المجلس؟.

وقال النائب حسن المير: للأسف النائب مصطفى بكرى، دائما وأبدا يقول إن المجلس ملوش لازمة، وإحنا كل يوم بنحضر في المجلس لمتابعة مشكلات المواطنين وفي الفترة الأولى للمجلس كنا بنقعد لحد 10 مساء، عاوز أعرف ليه بيقول كده؟.

وتابع المير: “لو مش عاجبه المجلس يقدم استقالته، لابد أن تكون صورة المجلس محترمة أمام الجميع، وخاصة وأن هناك قامة قانونية كبيرة تتولى رئاسة المجلس وهو المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وأضاف: أحزن كثيرا أن أخي مصطفى بكري، يهين المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *