بعد الحكم بإعدام القاتل.. محامي فتاة الشرقية: أسرة سلمى بدأت تلقي العزاء

أكد عبد الله مسعد، نقيب محامين أبو حماد، ومحامي أسرة سلمى بهجت “فتاة الشرقية”، أن أسرة المجنى عليها بدأوا في تلقى العزاء اليوم بعد صدور حكم الإعدام على قاتل الفتاة، مشيرا إلى أنهم يستقبلون العزاء ولكن لن يقيموا صوان كبير للعزاء إلا بعد تنفيذ الحكم. 

وأوضح عبد الله مسعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة (القاهرة والناس)، أن القضية ما زال فيها نقض خلال 60 يوم والفصل النهائي يكون في النقض، قائلا: “بعد صدور حكم الاعدام أهل المجنى عليها كانوا متواجدين بالجلسة وتغيرت ملامحهم، وهما مرتاحين نفسيا”. 

وأشار المحامي إلى أن النيابة العامة ملزمة بالطعن على حكم الإعدام للتأكد من سلامة التحقيق ومحامي المتهم لم يقدم دفاعا موضوعيا عنه خاصة وأن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة بشكل تفصيلي. 

يذكر أنه أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم، رئيس المحكمة، والمستشار الدكتور مصطفى بلاسي، رئيس بالمحكمة، وعضوية المستشارين أحمد سمير سليم، وسامح لاشين وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب، بإجماع الأراء حكمها على المتهم بقتل الطالبة “سلمى” المعروفة إعلاميا بـ فتاة الزقازيق، والذى قتلها  بـ 31 طعنة متفرقة بجميع أنحاء الجسد على  حسب ما جاء في تقرير الصفة التشريحية، بالإعدام شنقًا. 

وكانت هيئة المحكمة أحالت المتهم الجلسة الماضية، لفضيلة مفتى الديار المصرية، لاستطلاع الرأى الشرعى فى اعدامه، وحددت المحكمة جلسة اليوم 7 نوفمبر للنطق بالحكم. 

وتعود أحداث القضية رقم 7730 لسنة 2022 جنايات قسم أول الزقازيق، ليوم 8 أغسطس، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة ” سلمى بهجت” على يد زميلها بالجامعة، وتم القبض على المتهم وإحالته  للنيابة العامة، التى بإحالته محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *