بسبب كورونا.. الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد نظام التعليم عن بعد والامتحانات الإلكترونية بدءا من العام المقبل

كتب- حسين حسنين

نشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء بالسماح للجامعات والمعاهد باعتماد نظام التدريس عن بعد، بدءا من العام الدراسي المقبل.

وجاء في نص القرار: “يجوز أن تتضمن اللوائح، تدريس المناهج الدراسية إلكترونيا بنظام التعليم عن بعد وفقا لطبيعة الدراسة في الكليات والمعاهد المختلفة”.

وتضمن القرار أيضا اعتماد نظام الامتحانات عن بعد، حيث نص القرار على “يجوز عقد الامتحانات إلكترونيا متى توافرت للكلية أو المعهد البنية التحتية والإمكانيات التكنولوجية التي تمكنها من ذلك”.

ويأتي ذلك، في ضوء التعامل مع التحديات التي فرضتها أزمة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وهو ما استوجب ضرورة اللجوء إلى نظام التعليم عن بعد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وتابعت في بيان اليوم الخميس، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *