بالفيديو.. أيمن سعد سائق فقد بصره في حادث تصادم فتحول لعامل بناء.. والحكومة تصرف 500 جنيه إعانة عاجلة له (تفاصيل)

عبد الرحمن بدر

لم يستسلم أيمن سعد عبد الحميد لحادث فقد بصره، وسعى لكسب رزقه بكل الطرق، وكشف مقطع فيديو تم تداوله له عن عمله في حمل شكائر الأسمنت بمساعدة ابنه الطفل الذي يقوده إلى الطريق بينما يحمل هو فوق كتفه الأسمنت.

يقول أيمن سعد عبدالحميد، إنه تعرض لحادث فقد إثره بصره، ولا يُحب تذكر تلك الواقعة، فلجأ للبحث عن فرصة عمل تناسبه وتناسب إعاقاته.

وأضاف: “كل لما ألجأ لمصنع، يرفضوا يشغلوني، يقولوا ده راجل كفيف هنشغله إيه، كانوا خايفين أني أذيهم، ولفيت في مصانع كتير ملقيتش، مكنش فيه شغل، فلجأت لمجال المعمار”.

وتابع عبدالحميد، لبرنامج “التاسعة”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، الذي يُعرض على شاشة “التلفزيون المصري”، أنه عقب الحادث الذي تعرض له، فوجئ أن دخله المنزلي قل، وملزم بمصاريف المنزل، حيث يعيش هو وأربع أبناء ووالدته وشقيقته المطلقة في شقة واحدة بالإيجار.

وواصل: “قلت بدل ما ألعن الزمن، ما أدور على شغل، الفراخ بتنكش في الأرض أول ما تصحى الصبح عشان تاكل، قلت أنكش زي الفرخة”.

وقال عبد الحميد إن السعي للعمل أمر مطلوب، ولكن في بداية الأمر كان الوضع صعب عليه، كونه حديث الإعاقة، ولم يكن يستطيع التعايش مع الأزمة.

وتابع: “مكنتش عارف أتعامل إزاي، بس كنت بؤمن أن ده اختيار ربنا ليا، وأنا راضي بقضاء الله وقدره، كان لازم أشتغل عشان والدتي مريضة وكبيرة في السن، وعندها جلطة، أنا بشكر كل الناس اللي رضيت تشغلني معاها، وأتمنى يكون ليا شغل ثابت، وشقة من وحدات الإسكان الاجتماعي”.

وأضاف العامل: “أنا حاليا ممكن اشتغل يوم واقعد عليه 10 أيام، على ما أبدأ أدور على حاجة تانية، فيه ناس تقولي شيل رمل أو أسمنت أو أهد جدارات، وساعات اشتغل في مجال الدهانات وأشد الحيطة سكينة معجون، أنا عندي 43، كنت في السعودية كنت مسئول عن عمال ومشرف عمال في القصيم، فعندي خبرة بشؤون العمال والمجال المعماري”.

بدوره أعلن مجلس الوزراء أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، استجابت للاستغاثة التي تم نشرها وتداولها على نطاقٍ واسع بعدد من وسائل الإعلام وكذا وسائل التواصل الاجتماعي، إثر رصدها من جانب أحد فرق العمل المكلفة بالمنظومة، عن المحنة التي يعيشها المواطن الكفيف أيمن سعد عبدالحميد محمد، والذي يعمل “شيالا” ويتخذ من ابنه دليلا له أثناء أداء عمله باليومية في أعمال البناء.

وأضافت: “على الفور، تم عرض موضوع الشكوى على المسئولين المعنيين بوزارة التضامن الاجتماعي ومديرية التضامن بالجيزة، وفق التوجيهات الدائمة لوزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة نحو دعم كافة الحالات الإنسانية، حيث توجه فريق العمل المكلّف، إلى محل سكن المواطن ولم يكن متواجداً به؛ حيث ذهب لعمله، وبناء على ذلك تم إجراء بحث الحالة الاجتماعية في وجود الأسرة، والتي يتكون أفرادها من الزوجة وثلاثة أبناء”.

وقالت المنظومة إنه من خلال البحث ودراسة الشكوى بمعرفة المختصين بفريق التدخل السريع المحلي والمسؤولين بالإدارة الاجتماعية بمنطقة العمرانية، والتابع له محل سكن المواطن تبيّن صحة الاستغاثة الواردة، علمًا بأن المواطن يتقاضى معاشا تأمينيا بقيمة 1200 جنيه شهرياً، ولذا فقد تم على الفور اعتماد مبلغ قدره 500 جنيه؛ كمساعدة عاجلة لهذا المواطن من مؤسسة التكافل الاجتماعي بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الجيزة لمدة 6 أشهر، وجار حاليا التنسيق من خلال المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مع جمعية الأورمان لتقديم دعم شهري للمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *