بالأرقام اليومية| بشرى سارة.. في أسبوع: الصحة تسجل 6244 حالة شفاء من كورونا بزيادة 150% عن الإصابات الجديدة

كتب- حسين حسنين

رصد “درب”، زيادة معدلات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا والخروج من مستشفيات العزل، مقارنة بأعداد الإصابات الجديدة التي تعلن عنها وزارة الصحة في بيانها اليومي، خلال الأسبوع الماضي.

وتجاوزت أعداد الشفاء عدد المصابين الجدد بنسبة 150% تقريبا، بواقع شفاء 6244 حالة، مقابل 2682 حالة إصابة جديدة.

وبحسب البيان اليومي لوزارة الصحة، سجلت الوزارة يوم السبت 511 إصابة و933 خروج، ويوم الأحد 479 إصابة و928 خروج، وفي الاثنين تم تسجيل 420 إصابة و1007 خروج.

فيما سجلت الوزارة يوم الثلاثاء 465 إصابة و1121 خروج، وفي الأربعاء تم تسجيل 406 إصابة و1066 خروج، وأخيرا ليلة أمس الخميس، أعلنت الوزارة تسجيل 401 إصابة جديدة وخروج 1211 مريض.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن مصر -التي تعد ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان- سجلت انخفاضا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مدى الأسابيع الخمسة الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، أمس الخميس، شاركت فيه الدكتورة ماتشيديسو مويتى المدير الإقليمي للمنظمة في إفريقيا والدكتور أحمد المنذاري المدير الإقليمي لشرق المتوسط.

وقالت المنظمة إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سوف تتجاوز المليون حالة في إفريقيا في الأيام المقبلة وذلك مع ارتفاع الأعداد في عدد من النقاط الساخنة، مشيرة إلى أنه في غضون أكثر من ثلاثة أسابيع بقليل تضاعف عدد الحالات في القارة تقريبا إلى 889 الفا و457 حالة مع 18 ألفا و806 حالات وفاة.

وأشارت المنظمة إلى أنه على الرغم من أن الإصابات في ارتفاع في جميع أنحاء القارة، إلا أن الاتجاه متنوع، منوهة إلى أن تسع دول في إفريقيا جنوب الصحراء أبلغت عن انخفاض في عدد الحالات على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، وأنه في الوقت الذي سجلت موريتانيا والجابون تقدما ملحوظا، وإبلاغ جيبوتي وتونس عن عدد قليل من الحالات في الأسابيع القليلة الماضية ومعظمها مستورد، فإن المنظمة أكدت أن مصر – التي تعد ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان – سجلت انخفاضا في عدد الحالات على مدى الأسابيع الخمسة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *