السيسي يهنئ المصريين بالعيد: أدعو الله أن يشملنا برعايته

عبد الرحمن بدر

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال السيسي، في تدوينة له على صفحته في (فيس بوك): “يطيب لي أن أتقدم لشعب مصر العظيم والأمة العربية والإسلامية بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصرنا الغالية وعلى كل أوطان العرب والمسلمين باليمن والعزة، داعيا الله تعالى فى هذه الأيام المباركة أن يشملنا برعايته وعنايته، وأن ينعم علينا بالخير والبركة”.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام الطواف حول الكعبة المشرفة صباح اليوم الجمعة، لتأدية طواف الإفاضة، بعد أن أنهوا رمي جمرة العقبة.

يشار إلى أنه في وقت سابق، توجه حجاج بيت الله الحرام، اليوم العاشر من ذي الحجة، الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى، إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى، بعد نفرتهم من عرفات إلى مزدلفة.

وقدّمت وزارة الحج والعمرة السعودية لحجاج بيت الله الحرام حصوات رمي الجمرات، بعد تعقيمها وتغليفها من قبل شركات متخصصة، ليبدأ الحجاج برمي جمرة العقبة في منى اليوم.

وأنهى حجاج بيت الله الحرام طواف الإفاضة حول الكعبة، الجمعة، بعد أن أتموا رمي جمرات العقبة الكبرى في أول أيام عيد الأضحى، وسط إجراءات صحية احترازية بسبب جائحة كورونا.

ويعد طواف الإفاضة الركن الثالث من أركان الحج الأربعة، وهي: الإحرام والوقوف بعرفة وطواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *