انفوجراف| تقرير تحركات “جوجل”: تراجع في الاتجاه للمطاعم 50% والمواصلات العامة 52%.. وزيادة الاتجاهات للمنازل 15%

كتب- حسين حسنين

أصدر “جوجل” تقريره الشهري عن تحركات المواطنين خلال شهر مارس الماضي، والذي يكشف نسبة من يترددون على الأماكن المختلفة، أماكن تسوق ومطاعم وغيرها.

وقالت الشركة، في مستهل تقريرها عن مصر، إن “هذا التقرير لمساعدة المواطنين ومسؤولي الصحة العامة على فهم الاستجابات الاجتماعية للتوجهات الجديدة الخاصة بمحاربة فيروس كورونا”.

وبحسب الأرقام، انخفض إقبال المواطنين في مصر على المطاعم والكافيهات ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن التي يقصدها الناس للترفيه، بنسبة 50% عن شهر فبراير.

فيما انخفضت معدلات اتجاه المواطنين للبقالة والصيدليات وأماكن بيع الأغذية المتخصصة بنسبة 24%، وانخفضت اتجاهات التنقل للمتنزهات والحدائق والشواطئ العامة بنسبة 40%.

أيضا انخفضت نسبة إقبال المواطنين على المواصلات العامة، سواء الأتوبيسات أو القطارات بنسبة 52%، وانخفضت أيضا اتجاهات التنقل لأماكن العمل بنسبة 35%.

بينما الزيادة الوحيدة في التقرير الشهري عن مصر كانت من نصيب اتجاهات التنقل لأماكن الإقامة والمنازل بنسبة 15% زيادة.


يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من اتخاذ الحكومة المصرية إجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تشمل حظرا للتجول طوال ساعات الليل وغلق لجميع المطاعم وأماكن التسوق لعدد ساعات معين.

كما تشمل القرارات إلغاء أي تجمعات وغلق أماكن الصلاة في المساجد والكنائس، وغيرها من القرارات التي تهدف لتقليل انتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *