انفوجراف| أعلى 6 محافظات في الإصابة بفيروس كورونا.. القاهرة في الصدارة

كتبت- كريستين صفوان

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان معدلات الإصابة في محافظات الجمهورية، موضحة أن هناك ست محافظات شهدت أعلى نسبة إصابة بالفيروس، وهي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والفيوم، والإسكندرية، والبحيرة، وذلك حتى 30 مايو بإجمالي 15415 حالة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد، بالمجموعة الطبية؛ لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بإجراءات التعامل مع التصدي لانتشار فيروس كورونا، بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ومسئولي الجهات المعنية.

وتحتل محافظة القاهرة قائمة المحافظات الأعلى تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا المستجد بـ 7.111 إصابة.

وتحتل محافظة الجيزة المرتبة الثانية بـ 2.629 إصابة، ثم القليوبية في المرتبة الثالثة بـ 1.787 إصابة.

وفي المرتبة الرابعة تأتي محافظة المنوفية بـ 1.533 إصابة، ثم الفيوم في المرتبة الخامسة بـ 1.277 إصابة، وفي المرتبة السادسة تأتي محافظة الإسكندرية بـ 1.078 إصابة.

يذكر أن عدد المستشفيات التي تم تخصيصها للتعامل مع حالات فيروس كورونا، بجانب مستشفيات العزل إلى 340 مستشفى، تضم 3539 سرير رعاية مركزة، و2218 جهاز تنفس صناعيّ، إلى جانب 35152 سريراً بالأقسام الداخلية، و125 جهاز “CT”، و643 جهاز “X RAY”.

وقالت وزيرة الصحة إنه جارٍ العمل على تجهيز 36 مستشفى أخرى وإضافتها إلى المستشفيات العاملة حالياً ليصبح إجمالي عدد المستشفيات المتعاملة مع حالات فيروس “كورونا” إلى 376 مستشفى.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت مساء يوم السبت تسجيل 1367 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 34 حالة وشفاء 182 مصابا، ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى يوم السبت إلى 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *