المشرف على تنسيق الثانوية: 30% من طلاب علمي علوم حصلوا على أكثر من 95%.. وينصح الطلاب بالتركيز أثناء تسجيل الرغبات

كتب- فارس فكري

قال السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، إن تنسيق الثانوية العامة يتم بشكل إلكتروني منذ عام 2007 وحتى الآن، حيث يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق برقم جلوسه والرقم السري ويبدأ في تسجيل رغباته.

وأضافت “عطا” في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” على قناة “إكسترا نيوز” اليوم الأحد، أن مرحلة تسجيل الرغبات ستبدأ يوم السبت المقبل وحتى يوم الأربعاء 26 أغسطس، موضحًا أن الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 97.60%، وشعبة علمي رياضة 94.40% وشعبة الأدبي 79.90%.

ونصح، المشرف العام على مكتب التنسيق، طلاب الثانوية العامة اختيار الكليات من الآن وحتى يوم السبت المقبل، بحيث يكون أمامهم وقت كاف مع الأسرة للاختيار، كما نصحهم بالتركيز أثناء تسجيل رغباتهم على الموقع، موضحًا أنه يسمح للطالب بتعديل رغباته خلال فترة المرحلة التي ينتمي لها فطلاب المرحلة الأولى يمكنهم التعديل على الرغبات حتى الأربعاء 26 أغسطس، منوها بأن مكتب التنسيق يعتمد أخر تعديل أجراه الطالب على رغباته.

وتابع، أن هناك ارتفاع في نسبة المجاميع هذا العام، حيث يوجد 66 ألف طالب من طلاب شعبة علمي علوم حصلوا على أكثر من 95%، أي ما يقرب من 30 % من طلاب شعبة علمي علوم.

وأردف “عطا” أنه سيتم الإعلان عن موعد المرحلة الثانية من التنسيق خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنتائج المرحلة الأولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *