المتحدث باسم الوزارء: زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا غير مقلقة.. لكن “من خاف سلم”

نادر سعد: لدينا 11 ألف سرير عناية مركزة ومن 3 إلى 4 آلاف جهاز تنفس صناعي

كتب- علي خالد

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، قاعدة “من خاف سلم” تنطبق على فيروس كورونا في العالم كله، موضحًا “عايزك تقلق، لأنك طول ما أنت قلقان هتاخد احتياطك”.

وأضاف في مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة مساء اليوم الخميس رأينا الدول التي تحطاط في وقت مبكر نجحت في السيطرة عليه بينما الدول التي استهترت به وتعاملت معه أنه بعيد عنها تعاني حاليا.

 وأكد سعد أن عدد المصابين بكورونا زاد خلال اليومين الماضيين مقارنة بالأيام السابقة لكن الأرقام غير مقلقة ونحن في مرحلة الأمان طالما نستطيع أن نتتبع مصدر الإصابة ونعزل المخالطين.

وأضاف أن الأسبوع القادم هو الثامن من أول إصابة بالفيروس في مصر وهو الحاسم ولو أعداد المصابين زادت فيه أكثر من ثمانين يوميا فهي غير مقلقة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن مصر لديها أكثر من 11 ألف سرير عناية مركزة وأجهزة التنفس الصناعي تتراوح من 3 آلاف إلى 4 آلاف جهاز في المستشفيات المخصصة للعزل وهذا رقم جيد لأن 4% فقط من المصابين بكورونا يحتاجون إلى جهاز تنفس صناعي.

وأكد المستشار أن الوضع الوبائي الحالي لا يجعلنا نفكر في مد ساعات حظر التجوال، وذلك ردا على سؤال هل ستمتد ساعات الحظر مثل دول كثيرة مدت ساعات الحظر، وأضاف أن الحديث عن مد حظر التجوال أسبوع أو أكثر سابق لأوانه لأن أمامنا أسبوع آخر ينتهي الأربعاء المقبل، ويمكننا أن نرى الوضع الوبائي حينها هل يستدعي مد الحظر أسبوع آخر أم أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *