الفنان عباس أبو الحسن يُطالب بالإفراج عن جميع سجناء الرأي: أعيدوهم لبيوتهم وأحضان أمهاتهم وأصدقائهم وللحياة الآدمية

أبو الحسن: خروج حسام مؤنس حاجة مُفرحة.. الرحمة حلوة والعفو قوة والأولاد فقدوا أعز سنين حياتهم 

كتب- عبد الرحمن بدر 

طالب الفنان عباس أبو الحسن بالإفراج عن جميع سجناء الرأي، وقال أبو الحسن في تدوينة له بصفحته على (فيس بوك)، اليوم الخميس: “خروج حسام مؤنس حاجة مُفرحة، ويارب تكون بداية لخروج والعفو عن كل المعتقلين وسجناء الرأي”. 

 وأضاف: “الرحمة حلوة والعفو قوة والأولاد فقدوا أعز سنين حياتهم، أعيدوهم إلى بيوتهم وأحضان أمهاتهم وأصدقائهم وللحياة الآدمية”. 

الرأي”.  

كانت الجريدة الرسمية نشرت قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإعفاء عن العقوبة المقضي بها على المحكوم عليه الزميل حسام مؤنس محمد سعد في القضية رقم 957 لسنة 2021 ج أ د طوارئ مصر القديمة.   

كان المخرج خالد يوسف، أعلن الإفراج عن الزميل حسام مؤنس، المحبوس في قضية (الأمل)، وكتب في صفحته على (فيس بوك)، أمس الأربعاء: “مبرووووك، حسام مؤنس هايتسحر وسط عيلته وأحبابه”. وقال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي: “العفو عن حسام مؤنس، ألف مبروووك”.   

وفي نوفمبر الماضي، أصدرت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، حكما بحبس الصحفي حسام مؤنس أربع سنوات بتهمة “نشر أخبار كاذبة”.   

وألقت قوات الأمن القبض على مؤنس فجر 25 يونيو 2019 من منزله، وذلك بالتزامن مع القبض على الصحفي هشام فؤاد أيضا. عقب ذلك توقيف المحامي الحقوقي زياد العليمي في أحد شوارع حي المعادي واعتقاله هو الأخر دون الكشف عن أسباب الاعتقال، بالإضافة إلى رامي شعث، منسق حركة “بي دي أس- مقاطعة إسرائيل”، الذي اعتقلته قوات الأمن وظل رهن الاختفاء القسري لمدة أسابيع، قبل ظهوره في نيابة أمن الدولة بعد ذلك متهما على القضية نفسها، والذي تم إطلاق سراحه في يناير 2022.   

وأصدرت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ في 17 نوفمبر 2021 حكمها بحبس كل من زياد العليمي 5 سنوات وللصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد 4 سنوات و3 سنوات مع الشغل لـ حسام عبد الناصر ومحمد بهنسي، و3 سنوات غيابيا على النقابية فاطمة رمضان وغرامة 500 جنيها لكل منهم بتهمة نشر أخبار في الداخل والخارج .   

ومؤخرًا تم الإعلان عن تفعيل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب، وكذلك إعادة تشكيلها لتشمل (محمد عبد العزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبوعيطة).   

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل إفطار الأسرة المصرية: الوطن يتسع لنا جميعًا، والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية.   

وعبر السيسي خلال الحفل عن سعادته بالإفراج عن دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية، وأكد أن الوطن يتسع للجميع، وأن الاختلاف في الرأي لايفسد للوطن قضية.   

يذكر أنه جرى الإفراج عن 41 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا خلال الأسبوع الجاري، وسط مطالبات بالإفراج عن باقي المحبوسين والمحكومين على ذمة قضايا سياسية.   

وكلف السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.   

وأمر السيسي بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المختصة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *