الصين تقترب من القضاء على كورونا: شفاء 64 ألفا من أصل 80 ألف مصاب.. و13 ألف قيد العلاج 70% حالتهم مستقرة

كتب- حسين حسنين

كشف موقع “وورلد ميتر”، عن تحقيق الصين لنسبة نجاح عالية جدا فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، واقترابها من علاج جميع الحالات المرضية التي أصيبت بالفيروس منذ ظهوره.

وبحسب الأرقام التي يحدثها الموقع أولا بأول وفق بيانات منظمة الصحة العالمية، أصيب في بر الصين حوالي 80 ألف و800 مصاب، نجح التنين الصيني في شفاء حوالي 64 ألف مصابا.

فيما توفى نتيجة الإصابة بالفيروس المستجد، حوالي 3177 مصابا، بنسبة حوالي 3.9% من إجمالي المصابين، فيما جاءت نسبة الشفاء من الإجمالي حوالي 80%.

ومازال هناك حوالي 13 ألف و500 مصاب قيد العلاج في المستشفيات، حوالي 70% منهم في حالة صحية مستقرة، بينما 30% حالتهم حرجة من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

وقالت وكالة أنباء الصين الرسمية شينخوا، إنه من المتوقع أن تغلق آخر المستشفيات الميدانية التي أنشأتها الصين والبالغ عددها 14 مستشفى ميداني، في مقاطعة هوبي التي بدأ فيها انتشار فيروس كورونا المستجد منذ ديسمبر الماضي.

إعلان الوكالة الصينية، جاء بعد انحسار أعداد المصابين والوفيات في الصين، حيث سجلت السلطات الطبية في البلاد نحو 19 إصابة جديدة فقط، الثلاثاء الماضي، وهو أقل معدل يومي للإصابات بالمرض منذ تفشيه.

وأنشأت الصين 14 مستشفى ميدانيًا للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان، وعولج المرضى بشكل أساسي من أعراض خفيفة للفيروس.

وخلال شهري يناير وفبراير، استخدم مسؤولو الصحة والسلطات المحلية المرافق العامة مثل الملاعب الرياضية المحلية وقاعات المعارض، في إنشاء المستشفيات الميدانية للتعامل مع التدفق المفاجئ لمرضى فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *