الصحة: استقبلنا 73 مليون جرعة للقاحات كورونا المختلفة.. وتطعيم أكثر من 31 مليون مواطن بالجرعة الأولى

كتب- حسين حسنين

قالت وزارة الصحة والسكان، إنها استلمت حتى الآن، 73 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا، وجميعها دخلت المخازن ويتم حفظها وفقا للمعايير القياسية.

وأضافت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين، أن إجمالي من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح حتى الآن، تجاوز الـ31 مليون مواطن، بنسبة تطعيم تزيد عن نصف مليون جرعة تصرف يوميا للمواطنين بالمجان.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرار منع دخول الموظفين “غير المُلقحين” للمقار الحكومية يصب في صالح الموظفين وحمايتهم من عدوى كورونا وانتشارها.

وأضاف عبد الغفار، أن التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا آمنة تماما وفعالة، لكنها لا تمنع الإصابة بالفيروس بشكل كامل وهو ما يتطلب الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية كاملة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 791 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 287682 حتى أمس.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 935 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 64 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 343961 من ضمنهم 287682 حالة تم شفاؤها، و19499 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *